"مصر الثورة": السيسي يسعى للحفاظ على صحة المصريين

الاثنين 27 مايو 2019 | 09:39 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

أثنى الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب مصر الثورة، على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالكشف المبكر لضعف وفقدان السمع إجباريا لحديثي الولادة، لافتا إلى أن هذا الأمر يتسق مع حمالات الرئيس السيسي لحملة 100 مليون صحة وعلاج فيرس سي ومكمل لها.

وأكد أبو العطا، في بيان له، مساء اليوم الاثنين، أن الرئيس السيسي يريد أن تكون صحة المصريين جيدة وأن يكون هناك أجيال خالية من الأمراض، مضيفا أن الرئيس منذ توليه الرئاسة وهو يضع أمام عينيه صحة المصريين ويسعى لحل كل المشاكل الصحية بكل الوسائل.

وأشار رئيس حزب "مصر الثورة"، إلى أن الدولة تهتم بصحة المواطن وعلاج حالات فقدان وضعف السمع بشكل مبكر، موضحا أن المبادرة الأخيرة مهمة للغاية، ويجب أن تغطي كل ربوع مصر.

واجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبى للقوات المسلحة.

وأكد المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الاجتماع تطرق إلى استعراض آخر تطورات مبادرة الرئيس لاكتشاف وعلاج ضعف وفقدان السمع، بما فيها القضاء على قوائم الانتظار لعمليات جراحة قوقعة الأذن للأطفال، حيث وجه الرئيس فى هذا الصدد بالعمل على دعم جهود الاكتشاف المبكر لضعف وفقدان السمع، وذلك من خلال جعل فحص السمع روتينيًا وإجباريًا للأطفال حديثى الولادة، بحيث تسهل فى المستقبل عملية متابعة وعلاج الطفل المكتشف إصابته.

اقرأ أيضا