من "بائع الفول" لـ"شيخ الحارة".. بسمة وهبة تثير الجدل

الثلاثاء 28 مايو 2019 | 09:25 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

تصدر اسم الإعلامية "بسمة وهبة"، صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ومختلف المنصات الإعلامية، على إثر وقف برنامجها الرمضاني "شيخ الحارة"، وتقديم استقالتها من قناة "القاهرة والناس"، عقب الجدل الذي صاحب حلقتها المذاعة مع الفنانة التشكيلية "ياسمين الخطيب"، والتي كانت السبب في إثارة علامات الاستفهام حول أسماء العديد من الشخصيات العامة ذكرتها الأخيرة في الحلقة خاصتها.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تشعل فيها "وهبة"، فتيل الأزمات لتصبح أخبارها الرائجة للكثير من الوقت على صفحات السوشيال ميديا، وتستعرض "بلدنا اليوم"، أهم الأحداث التي جعلت نجم الإعلامية ساطعًا في خامة التريند..

"قبل أن تحاسبو" وخلع الحجاب

عرف الجمهور "بسمة وهبة"، من خلال برنامجها "قبل أن تحاسبوا" على قناة "أقرأ"، وهي مرتدية الحجاب، وتدعو الفتيات والشباب إلى إعادة التفكير في حياتهم، ناصحة إياهم بتعديل سلوكياتهم الخاطئة، ومحاسبة أنفسهم قبل أن يحاسبو يوم القيامة.

بعدها اختفت الإعلامية عن الساحة، لتعود خالعة الحجاب، وهو ما أدى إلى تعرضها للعديد من الإنتقادات التي طالتها خاصة أنها كانت أيقونة للبرامج الدينية حينذاك.

وهبة والسرطان

أصيبت بسمة وهبة بمرض سرطان الثدي في 2013، والتي اكتشف بالصدفة أثناء زيارتها لدبي لتوقيع عقد تقديم برنامج على قناة OSN، فعندما كانت تصلي ركعتين لله ووضعت يديها على صدرها فوجدت ما يشبه الكرة، فاتصلت بوالدتها وأبلغتها بماحدث فنصحتها الكشف بالماموجرام، لتكتشف أنها تعاني من ورمين.

واهتم الجميع في ذلك الوقت بأخبار مرضها، بعد أن طلبت منهم الدعاء لها عند إجراء أي عملية جراحية، إلى أن أعلنت أنها شفيت منه.

وتخطت بسمة وهبة محنة المرض وعادت للنجومية مرة أخرى ببرنامج "هنا القاهرة" الذي قدمته على قناة القاهرة والناس، وبرنامج "هتكلم"، وأخيرا برنامج "شيخ الحارة".

أزمة بائع الفول

عاد اسم بسمة، للظهور من جديد في نهاية 2017، مع أزمة جديدة بطلها مع بائع فول يقف على ناصية الحي التي تسكن فيه.

وظهر بائع الفول، يعلن شكواه في العلن أن بسمة وهبة طردته من المكان الذي يتواجد به منذ 10 سنوات ولم يشتك منه أي شخص، فيما دافعت بسمة وهبة عن نفسها مؤكدة أن هناك حملة ممنهجة ضدها لتشويهها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

زفاف نجلها

بثت بسمة وهبة بثت فيديو لها وهي تبكي بحرقة، بسبب عدم حضورها عقد قرانها ابنها في السعودية، نظراً لأن العادات والتقاليد هناك تمنع حضور السيدات، الأمر الذي أحزنها بشدة أنها لن تستطيع أن تشهد هذه اللحظة المؤثرة.

ولم يمر سوى ساعات، ونشرت المذيعة المصرية صورة لها فور وصولها مطار جدة لحضور حفل زفاف ابنها، ثم شاركت محبيها بلقطة تجمعها مع عروس ابنها وهي تعانقها بقوة خلال لقائهما قبل العرس، وهو ما أدى إلى اندهاش الجميع حول السبب في نشر الفيديو من البداية.

مطعم "بلكونة"

أثارت صورة لأحد فواتير وجبات السحور، في احد المطاعم، غضب رودا مواقع التواصل الاجتماعي بسبب أسعاره المرتفعة، ليفاجأ الجمهور بأن المطعم هو ملك الإعلامية :بسمة وهبة"، وهو ما عرضها لانتقادات واسعة وسخرية بسبب أسماء ما تقدمه في قائمة الطعام الخاصة بها واسعاره الخرافية.

"شيخ الحارة"

حررت نقابة الإعلاميين محضرا ضد قناة "القاهرة والناس"، بحسب طارق سعدة رئيس اللجنة التأسيسية للنقابة، الذي قال إنه تم تحرير المحضر بقسم شرطة 6 أكتوبر ثالث ضد قناة القاهرة والناس الفضائية، لامتناعها عن استلام قرار النقابة الخاص بوقف بسمة وهبة مقدمه برنامج شيخ الحارة، على شاشة القناة، لمخالفة ميثاق الشرف الإعلامى وعدم تقنين أوضاعها مع النقابة طبقاً لنص المادتين 219، من القانون 93 لسنة 2016 الذى يحظر ممارسة النشاط الإعلامى دون القيد في جداول النقابة او الحصول على تصريح مزاولة مهنة .

اقرأ أيضا