كل ما تريد معرفته عن مباراة أرسنال وتشيلسي بنهائي اليوروباليج

الاربعاء 29 مايو 2019 | 10:28 صباحاً
كتب : أحمد عصام

يلتقي فريق أرسنال نظيره تشيلسي، في مباراة نارية وصعبة بين الفريقين، وذلك في نهائي الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

موعد المباراة

ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين أرسنال وتشيلسي، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على الملعب الأوليمبي، في باكو، عاصمة أذربيجان، في نهائي اليوروباليج.

طريق وصول الفريقين للنهائي

وكان أرسنال قد تأهل للمباراة النهائية، بعد تخطيه عقبة نادي فالنسيا الإسبانى، بنتيجة 7 ـ 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في منافسات نصف النهائى.

فيما تأهل فريق تشيلسى إلى الدور النهائي، على حساب فريق آينتراخت فرانكفورت بنتيجة 4 ـ3 بركلات الترجيح عقب التعادل 1 ـ1 فى المباراتين.

هدف أرسنال من المباراة

ويحلم النجم الدولي المصري محمد الننى المحترف ضمن صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، إلى تحقيق أول لقب قاري في مسيرته الكروية، خاصة منذ انضمامه للفريق الإنجليزي عام 2016، قادمًا من فريق بازل السويسري.

يسعى نادي أرسنال، للفوز باللقب القاري، ليكون هذا الفوز ليس فقط حصد لقب، لكنه سيؤهل الفريق إلى المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما فشل في التواجد بالمربع الذهبى فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويتسلح فريق أرسنال، بمديره الفني أوناي إيمرى، الذى نجح في حصد هذا اللقب "الدورى الأوروبى"، ثلاث مرات من قبل مع نادى إشبيلية الإسبانى.

هدف تشيلسي من المباراة

يسعى نادي تشيلسى، إلى العودة لمنصات التتويج القارية وعودة الأمجاد والانتصارات مرة أخرى، عن طريق حصد لقب الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

غيابات الفريقين عن المباراة

ويفتقد فريق تشيلسى في مباراة اليوم أمام أرسنال، لجهود الثلاثي أنطونيو روديجر وروبن لوفتوس تشيك وكالوم هودسون أودوي بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الفرنسي نجولو كانتي بعدما تعرض لإصابة في الركبة.

ويفتقد فريق أرسنال لخدمات لاعبه الأرمينى هنريك مخيتاريان على خلفية التوتر السياسى بين أرمينيا وأذربيجان.

تاريخ مواجهات الفريقين

ستكون مباراة اليوم، هي المباراة النهائية السابعة بين الفريقين، حيث لعب الفريقان 3 مرات في مسابقة الدرع الخيرية، ومرة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ومرتين في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي "كأس إنجلترا".

والتقى الفريقان أرسنال وتشيلسي في العديد من المباريات سواء على المستوى المحلي والقاري، وفاز "المدفعجية"، في 77 مباراة، بينما تمكن "البلوز" من حسم 63 مباراة لصالحهم، وتعادل الفريقان في 57 مباراة.

حكم المباراة

يدير المباراة بين أرسنال وتشيلسي الحكم الإيطالى جيانلوكا روكى، الذى أدار مباراة الزمالك وبيراميدز، التى لأقيمت على ملعب "بتروسبورت، في الدور اللأول، وانتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق.

القنوات الناقلة

تذاع المباراة بين أرسنال وتشيلسي، عبر قناة بي إن سبورت 1، ويعلق عليها حفيظ دراجي وحسن العيدروس، وعلي محمد علي وسوار الذهب.

اقرأ أيضا