الشركة المتحدة تحذر "الأردن اليوم" من عرض "كلبش 3" بشكل غير قانوني

الاربعاء 29 مايو 2019 | 10:20 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المالكة لحقوق المسلسل التليفزيونى " كلبش 3"، عن قيام القناة الفضائية الأردنية "الأردن اليوم"، بإذاعة حلقات المسلسل، المملوك بالكامل للشركة، عبر الوسيط السوري حورانى عبد الحميد، دون تصريح قانوني أو سداد المستحقات المالية للشركة المالكة.

وقالت الشركة، وفق بيانها اليوم الأربعاء، إن إزاء هذا الوضع غير القانوني الذى يحكم إذاعة مسلسل "كلبش 3" على القناة الأردنية، ستتخذ الشركة ما يلى:

أولا- تحتفظ الشركة المتحدة للخدمات الإعلامة بكامل حقوقها المادية والأدبية، الناتجة عن إذاعة أي من الفضائيات لمسلسل "كلبش 3" أو أيا من حلقاته أو مشاهدته بدون تعاقد قانوني، وسداد كافة الحقوق المادية المترتبة على ذلك.

ثانيًا- تعلن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أنها لم تتعاقد مع المدعو "حورانى عبد الحميد" – سورى الجنسية ، على بيع حقوق مسلسل "كلبش 3"، أو توزيعه للقنوات الفضائية خارج مصر، كما لم تفوضه بالتفاوض نيابة عنها لتسويق المسلسل المذكور أو أي مسلسل آخر من إنتاج الشركة.

ثالثًا- الثابت حتى الآن أن قناة الأردن اليوم، قد عرضت حلقات مطولة من مسلسل " كلبش3" المملوكة للشركة، بدون إذن أو تعاقد أو سداد للمستحقات المادية مقابل حقوق الملكية الفكرية الثابتة بحكم القانون، كما يبدو أنها تعرضت لعملية خداع من المدعو حورانى عبد الحميد، الذي نقل إليها نسخة مقرصنة من المسلسل.

رابعًا – تؤكد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، حرصها على حسن العلاقات مع جميع الفضائيات العربية، مع الالتزام المتبادل بأحكام القانون المنظم لحقوق الملكية الفكرية، وفي هذا الإطار تدعو الشركة فضائية "الأردن اليوم"، إلى إيجاد تسوية قانونية مباشرة، مع الرجوع إلى المسئول عن تسليمها نسخة مقرصنة من المسلسل، وإلا ستضطر إلى اللجوء للقضاء العاجل لحفظ حقوقها المادية والأدبية الثابتة.

اقرأ أيضا