رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الملك سلمان يتسلم وثيقة المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال

العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز

ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن العاهل السعودي الملك سلمان تسلم وثيقة مكة المكرمة، الصادرة عن المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي.

جاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين في قصر الصفا بمكة المكرمة، كبار علماء العالم الاسلامي المشاركين في أعمال المؤتمر.

وألقى الملك سلمان في افتتاحية حفل أقيم بهذه المناسبة كلمة قال فيها: "بسم الله الرحمن الرحيم.. الإخوة الحضور .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. يسعدني الترحيب بكم، وأنتم تجتمعون في هذه الرحاب الطاهرة والأيام والليالي المباركة حول موضوع مهم، يتناول قيم الوسطية والاعتدال في نصوص الكتاب والسنة، التي جاءت بالرحمة والخير للإنسانية جمعاء، ودعت إلى مكارم الأخلاق ، وأوضحت منهج الإسلام المعتدل فنحن أمة وسط، فلا تشدد ولا غلو، قال الله تعالى ( وكذلك جعلناكم أمة وسطا )".

أكمل: "ويسرنا أن نرى علماء الأمة الإسلامية على هذا التعاون، لتوحيد آرائهم في القضايا المهمة، وخاصة ما يتعلق بمواجهة أفكار التطرف والإرهاب".

وتابع: "سنكون دومًا على أمل بإذن الله في تماسك الأمة الإسلامية، واجتماع كلمة علمائها، وتجاوز مخاطر التحزبات والانتماءات التي تفرق ولا تجمع".

وأتم حديثه: "نحن ملكنا في هذه البلاد منذ الملك عبدالعزيز يسمى خادم الحرمين الشريفين، وهذا شرف لنا جميعًا، وكلنا في بلدنا نخدم الحرمين الشريفين والحمدلله، وفقكم الله، وبارك فيكم. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات