القاهرة والناس تقيم دعوى قضائية لإعادة بث برنامج "شيخ الحارة"

السبت 01 يونية 2019 | 08:13 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أقام الممثل القانوني لشركة "تي إن تي في"، المالكة لقناة القاهرة والناس، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، لوقف تنفيذ وإلغاء قرار المجلس الأعلى للإعلام رقم 34 لسنة 2019، بمنع بث برنامج "شيخ الحارة" المذاع على القناة.

وأعلن المجلس الأعلى للإعلام، في وقت سابق، وقف إذاعة البرنامج، لخروجه على القيم والأخلاق والخوض في الأعراض واستخدام الألفاظ وعبارات سيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف.

وذكرت الدعوى، التي حملت رقم 48522 لسنة 73 قضائية، أن قناة القاهرة والناس تبث البرنامج المشار إليه لموسم الثالث على التوالي، وهو من البرامج الحوارية التي تتضمن بعض المواقف التاريخية أو الفنية أو الشخصية أو الإنسانية للضيف، ويتخللها سرد بعض المعلومات أو الأحداث أو القضايا المستفادة من مصادر يحددها فريق إعداد البرنامج من خلال وسائل مشروعة وبرضاء ممن يتم الاتصال بهم لهذا الغرض دون ضغط أو إكراه.

وأكدت الدعوى، أن قرار وقف بث البرنامج صدر بالمخالفة للدستور والقانون، لصدوره دون تحقيق يجريه المجلس الأعلى للإعلام، ودون سند واضح وصريح يستند إليه، موضحة أن ما تناولته حلقات البرنامج من مواقف أو أحداث أو تصرفات ليس فيها خروج على أصول المهنة وأخلاقياتها، ولم يصدر عن الضيف أي عبارات أو أقوال مسيئة تخدش الحياء أو تشكل خروجًا على القيم والأخلاق أو تتعارض مع قيم المجتمع.

وتابعت الدعوى: "وبناء عليه، فإن قرار وقف بث البرنامج صدر مفتقدًا لركن السبب، ويعول على أمور لا تصادق واقعًا صحيحًا".

اقرأ أيضا