رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

البنوك تنفذ قرار المركزي بتعطيل عملها لمدة 5 أيام

البنك المركزي

ينفذ الجهاز المصرفي، اعتبارا من اليوم الثلاثاء، قرار البنك المركزي المصري بتعطيل العمل بالبنوك،، في الفترة من 4 حتى 8 من يونيو الجاري نظرا للاحتفال بعيد الفطر المبارك.

ووفقا لتعليمات " المركزي" فإنه من المقرر عودة البنوك لعملها اعتبارا من الأحد المقبل.

وذكرت مصادر، أنه تم رفع حالة الطوارئ بفروع البنوك المنتشرة علي مستوي الجمهورية، تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM داخل الفروع أو السلاسل والمراكز التجارية المختلفة، لتلبية احتياجات العملاء والمواطنين من أوراق النقد لشراء مستلزماتهم خلال فترة الإجازة وأيام الأعياد.

وأوضحت المصادر أن كل بنك قام بإجراءات للتأكد من كفاءة النظام التشغيلي والتقني للماكينات ومنع خروج أي وحدات ATM عن الخدمة في أوقات الذروة نظرا لقدوم فترة الإجازات مع توقيت صرف رواتب العاملين بالدولة والقطاع الخاص وأصحاب المعاشات من البنوك.

وفي الوقت نفسه أكدت المصادر أن فروع البنوك على مستوى الجمهورية مؤمنة جيدا ومحكمة بنظام أمني إذ توجد غرف متابعة مستمرة بالتعاون مع الاجهزة الأمنية المعنية لتأمين المقار البنكية بالتنسيق مع شركات الأمن الداخلي المتعاقدة مع البنوك.

وقرر البنك المركزي المصري منح البنوك إجازة لمدة 5 أيام تبدأ اعتبارا من غدا الثلاثاء وتنتهي يوم السبت من الأسبوع المقبل على ان يعود العاملون بالجهاز المصرفي للعمل الأحد المقبل.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات