رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أحد أفراد أسرة آل ثاني يهاجم تميم لسماحه ببيع الخمور في قطر

تميم

انتقد الشيخ خليفة بن حسن بن عبدالرحمن العبدالرحمن آل ثاني، أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قطر، السماح بوجود الخمور والحانات في دويلته، داعيا سلطات الحمدين إلى إغلاقها، حسبما أفاد موقع "قطريليكس".

وفي عدة تغريدات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال خليفة بن حسن: "من واجبي كمسلم غيور على دينه وعلى ثوابته أولا، وواجبي كمواطن محب لهذه البلد الطيبة ثانيا، أن أطالب بإغلاق الحانات المتواجدة في الفنادق وحظر الخمرة في هذا البلد، هذا البلد الذي منّ الله عليه بنعمته وفضله وأغدق عليه من خيره ".

وقال في تغريدة أخرى إن أحد الأصدقاء أخبره "أنه ذهب لتناول الغداء في أحد المطاعم المتواجدة في أحد الفنادق المشهورة بالدوحة برفقة عائلته، فبينما هو يتناول الغداء مع عائلته وجد شبابا جالسين على المنضدة المخصصة للشراب في المطعم ويبدو انهم في حالة السكر وفقدان الوعي التام وأمامهم المشروب".

وأضاف: "وهو حينما وصفهم لي كان يتألم لحالتهم، ولم يصفهم لي وهو شامت"، مؤكدًا أنه لم يكتب عنهم إلا بقصد "الاستنكار والغيرة على الدين والمسلمين في هذا البلد، وما دفعني لذلك إلا أنه وجبت علي النصيحة وهذا واجب كل مسلم.. ومتى على بعد 13 ليلة -بالكثير- من خير الليالي ألا وهي ليلة القدر وبعد أفضل الشهور بـ3 أيام".

وتساءل: "سؤالي إلى أين؟! تجد تلك المحرمات قوانين تقننها وتنظم أماكن عملها وضرائب تفرض عليها في هذا البلد من أجل الأجانب ويقع فيها بعض شباب البلد؟!".

وتعهدت قطر بالسماح لجماهير مونديال الأندية بشرب الكحوليات، عند قدومهم لمساندة فرقهم، وذلك بعدما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن قطر ستستضيف النسختين المقبلتين من البطولة، من أجل اختبار ملاعبها قبل استضافة مونديال 2022.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات