محافظ القليوبية يفتتح المحطة الوسيطة لجمع القمامة بطوخ بتكلفة 9 مليون جنيه

الاربعاء 12 يونية 2019 | 02:41 مساءً
كتب : محمد ضوه

افتتح الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، المحطة الوسيطة لجمع القمامة بطوخ والتي تقع على مساحة 4681م بتكلفة 9 مليون جنيه وقام بالتنفيذ وزارة الإنتاج الحربي.

رافق المحافظ خلال الافتتاح الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء ماجد السيرتي رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية ومحمد خيري رئيس مدينة طوخ.

ومن جانبه أكد المحافظ خلال الافتتاح أنه جرى دعم المحطة ب 3 سيارات هوك لفت، و4 حاويات بتكلفة 8 مليون جنيه، كما وصلت تكلفة الإنشاءات حوالي مليون جنيه، مشيرًا إلى أن المحطة ستخدم مدينة طوخ وجميع القرى التابعة لها وتستوعب حوالي 400 طن قمامة يوميا وستقضي تمامًا على جميع التراكمات بشوارع المدينة وجميع القرى وستعمل على تقليل عدد الرحلات للسيارات التي تقوم بإلقاء القمامة بالمقلب العمومي.

وتفقد المحافظ المحطة واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل التشغيل بداية من دخول السيارة على الميزان ثم التوجه لإلقاء القمامة في حاوية كبري يصل طاقتها الاستيعابية إلى 60 طن.

وشدد المحافظ على المسئولين عن المحطة بضرورة الحفاظ عليها ومتابعة أعمال الصيانة اللازمة للمعدات وإلزام السائقين بتغطية الحمولات للحفاظ على البيئة وعدم وقوع القمامة بالشوارع لعدم تعرض المواطنين لأي أمراض أو تتسبب في استيائهم، مشيرًا إلى أن المحافظة لديها خطة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لإنشاء محطات وسيطة في باقي المدن غير الموجود بها.