كيف تبحث عن شريك حياتك بعد إخفاق تجاربك العاطفية؟

الاربعاء 12 يونية 2019 | 03:33 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أجرى باحثون في جامعة تورنتو بكندا، دراسة، بحثية تقول إن الأشخاص الذين يفشلون في علاقاتهم العاطفية يميلون بعد ذلك للارتباط بأشخاص آخرين "يكونون على قدر من الشبه" بشركائهم السابقين.

وبينما قد يبدو منطقيًا أن نجد الأشخاص يميلون عقب فشل علاقاتهم لمحاولة البحث عن شركاء آخرين مختلفين، إلا أن هذا لا يحدث، حيث ينتهي بهم الحال في الأخير للارتباط بآخرين مشابهين لشركائهم السابقين؛ ما يعني أنه قد بات من الممكن التكهن بهوية وسمات الأشخاص الذين نفكر في الارتباط بهم في المستقبل.

وقال الباحثون في دراستهم التي "بعد فشل العلاقة، يعتقد الناس عادة أن لديهم أفكارًا أفضل عن الأشخاص الذين يودون الارتباط بهم كشركاء جدد، لكن نتائج دراستنا كشفت عن أدلة تؤكد أن شركاء الأشخاص الجدد يكونون على درجة من التشابه بشركائهم السابقين؛ ما يعني أن الأشخاص يدخلون باستمرار في علاقات مع نوع معين من الأشخاص إلى حد ما على الأقل".

وأوضح الباحثون في الأخير أنهم بحاجة لإجراء مزيد من البحوث حول هذا النموذج لفهمه بشكل أفضل، حيث يمكن استغلال هذه النتائج في تطوير خوارزمية "تطابق" بين الشركاء أو تحسين التعليم فيما يتعلق بالجوانب والعلاقات الرومانسية.

اقرأ أيضا