"الوطن الثاني".. عالم بريطاني مواليد 2019 "جيل المريخ" القادم

الاربعاء 12 يونية 2019 | 06:24 مساءً
كتب : إسلام السايس

جذب موضوع استكشاف المريخ الكثير من المتابعين في الآونة الأخيرة، خاصة مع انتشار أخبار عن محاولات تعمير الكوكب الأحمر، وإرسال البشر للحياة على سطح المريخ، وفقا لرؤية "لويس دارنيل" العالم البريطاني، الذي يعتقد أن المريخ يمكن أن يصبح وطننا الثاني خلال 100 عام من استكشاف الفضاء، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

حيث يقول الدكتور "لويس دارنيل" أستاذ علوم الاتصالات بجامعة ويستمنستر البريطانية، إن الانتقال إلى كواكب النظام الشمسي بات وشيكًا مع استمرار التقدم في التكنولوجيا والطب، مؤكداً أن الأطفال المولودين في عام 2019 قادرون على رؤية الإنسانية تنتشر في الفضاء.

وأوضح "دارنيل" في حديث صحفي مع صحيفة "مترو"، أن المائة عام القادمة ، سيكون من الممكن للغاية أن تكون لدينا مستعمرة ذاتية على القمر أو المريخ، حيث يأتي تنبؤ "دارنيل" في الوقت الذي يقول فيه خبراء متخصصون في البيئة، إن الأرض تحت ضغوط هائلة من التلوث والإحتباس الحراري ، مما يعني أن نهاية العالم قد تحدث.

الجدير بالذكر أن وكالة ناسا للفضاء، أجرت شراكة مع "جوجل"، لإصدار بيانات وصور الأقمار الصناعية لجزيرة ديفون بكندا، تحت أسم "Mars on Earth"، كجزء من مشروع "Haughton-Mars" حيث تحاكي الوكالة مهمات البشر على المريخ.

اقرأ أيضا