مصر تشارك بالمنتدى الوزاري الأول لمفوضية الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا

الاربعاء 12 يونية 2019 | 09:18 مساءً
كتب : مصطفى محمود

كشفت السفارة المصرية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، عن مشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الأربعاء، في المنتدي الوزاري الأول لمفوضية الاتحاد الأفريقي والوكالة الدولية للطاقة بأديس أبابا، لبحث مستقبل الطاقة في القارة السمراء.

واستعرض المنتدى، أبرز ملامح السياسات المصرية في مجال الطاقة بما في ذلك الطاقة المتجددة والنظيفة، ووسائل الترشيد والتسعير وتحسين النفاذ والتوزيع، فضلًا عن المبادرات المصرية المتعددة فيما يخص الربط الكهربائي، ومحاور نقل الطاقة كأحد الأسس الهامة لتدعيم الاندماج الإقليمي.

وشهدت الزيارة، غذاء عمل على شرف وزير الكهرباء والطاقة بدار سكن السفير المصري بأديس أبابا بحضور الدكتورة أماني أبو زيد مفوضة البنية التحتية والطاقة والنقل والسياحة بالاتحاد الافريقي والمهندس أحمد السويدي رجل الأعمال المصري صاحب التواجد الواسع والمؤثر بالأسواق الأفريقية والذي يقوم بزيارة عمل حاليا لإثيوبيا.

من ناحية أخرى، حرص كل من وزير الكهرباء، ووزير الطاقة والمياه الإثيوبي "سيليشي بيكيلي" على التواجد علي نفس الطاولة بغذاء العمل الرسمي للمؤتمر، حيث تبادلا وجهات النظر حول أهم محاور التعاون الافريقي في مجال الطاقة.

اقرأ أيضا