التخطيط والاستثمار: جمع كآفة الإحصائيات عن تطور الاقتصاد المصري

الخميس 13 يونية 2019 | 10:45 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

اجتمعت كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وبحث الجانبان، التعاون بين الوزارتين، فيما يتعلق بزيادة النمو والتدفقات المالية الأجنبية وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر، والاستثمارات الخاصة، وتأسيس الشركات، حسبما نشر على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء على الفيس بوك.

وأكدت، وزيرة الاستثمار، على وجود تنسيق كامل بين الوزارة ووزارة التخطيط وكل وزارات المجموعة الاقتصادية التي تعمل كفريق عمل واحد لتطور الاقتصاد المصري، مشيرة إلى أن المؤسسات الدولية أشادت من خلال تقاريرها الفترة الماضية بتحسن مناخ الاستثمار في مصر.

ومن جانبها شددت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، على حتمية تحقيق التكامل بين الاستثمارات العامة والاستثمارات الخاصة، وأهمية زيادة حجم الاستثمارات الخاصة فبإجمالي حجم الاستثمارات، والسعي لزيادة حركة الاستثمار الأجنبي في مصر مما ينعكس على الاستثمار في البنية التحتية، مع توحيد جهود الحكومة المصرية للوصول إلى تحقيق رضاء المواطن المصري.

كما أكدت السعيد، على أهمية عملية التكامل المعلوماتي لزيادة الشفافية، بما يصب في اتجاه تعزيز ملف الحوكمة، فضلًا عن إظهار البيانات بشكلها الحقيقي اللائق، مشيرا إلى ارتفاع معدل النمو الاقتصادي إلى 5.6% في الربع الثالث من 18/2019 كما شكلا الاستثمار وصافي الصادرات معًا حوالى 85% من النمو في النصف الأول من 18/2019 ، فضلًا عن تحقيق نحو 310 مليار جنيه استثمارات عامة خلال التسعة أشهر الأولى من 18/2019 بنسبة نمو بلغت 19%.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان، على عقد اجتماع للجنة تضم ممثلين عن الوزارتين للعمل على جمع كآفة البيانات والإحصائيات المتعلقة بالاستثمارات سواء الخاصة أوالأجنبية المباشرة.

اقرأ أيضا