بكاء الآباء أمام أبنائهم ليس سيئًا بل جيدًا لهم

الجمعة 14 يونية 2019 | 01:24 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كثيرًا ما يلجأ الآباء إلى الظهور أقوياء، وأنهم غير قابلين للكسر ولديهم سيطرة كاملة على مشاعرهم، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالبكاء أمام أبنائهم، حيث يريدون أن يكونوا أفضل قدوة لهم.

فقد نشرت مجلة "فيمينا"، دراسة تقول إن بكائك أمام أطفالك ليس سيئًا بل جيدًا لهم.

وفي السطور التالية توضح المجلة لماذا بكائك أمام أطفالك جيد لهم:

اطفال

أنتِ بشر ولستِ بطل خارق

الأطفال بحاجة إلى معرفة أن الحزن ليس أمرًا غريبًا، ففي بعض الأحيان قد يشعر طفلك بالارتباك والتشوش عند شعوره بالحزن، ويتساءل بشأن ما إذا كان الآخرين يشعرون بمثل تلك الأمور أيضًا، خاصة أن الأطفال قد يعتقدون أحيانًا أن البكاء أو الشعور بالحزن هو علامة دالة على الضعف، وبالتالي يلجأون إلى الكتمان، مما يؤثر على صحتهم النفسية.

هذا وأوضح الخبراء، أن رؤية الأطفال اوالديهم يبكون، قد يشعرهم بالارتياح، ويساعدهم في فهم أن البكاء ليس نقطة ضعف، بل من طبيعة البشر.

رابط خاص من نوعه

على الرغم من صغر سن طفلك، فذلك لا يمنع وجود علاقة دعم متبادل بينكما، فمثلما يهم وجودك وقتما يحتاج طفلك إلى دعمك وخاصة عند بكائه، لا بأس إذا تم تبادل الأدوار بينكما، فعلى سبيل المثال، إذا بكيتِ أثناء مشاهدة فيلم مؤثر برفقة طفلك، لا تذهبي إلى غرفتك لإخفاء دموعك، بل دعي طفلك يدعمك ويحتضنك في تلك اللحظة، لأن ذلك من شأنه انشاء رابط خاص بينكما.

لا تنسي

ينصح الخبراء بأنه في حال بكائك أمام طفلك، عليكِ توضيح الأسباب، وذلك بالطبع بناء على الموقف مع مراعاة عمر طفلك، مع الحرص على عدم الكشف عن أكثر من الضروري.

وبالإضافة إلى ذلك، ينصحك الخبراء بضرورة تجنب الانهيار الكامل أمام طفلك، حتى لا يشعر بالقلق الشديد عليكِ.

اطفال

اقرأ أيضا