انتشار العملات المزيفة بفئات مختلفة.. والأكثر تداولا 200 جنية بأسيوط

الجمعة 14 يونية 2019 | 06:15 مساءً
كتب : محمد هادي

انتشرت في الفترة الاخيرة بالأسواق المصرية العملات المزورة والتى بسببها اشتكى تجار الجملة وأصحاب السوبر ماركت والأهالى فى محافظة أسيوط وبالأخص في حى غرب وشرق أسيوط ومركز الفتح بقرية المعصرة من انتشار العملات المزورة بسبب ضعف الرقابة على عمليات طبع وتوزيع هذة العملات فى جميع الأسواق، الأمر الذى أصاب أهالى أسيوط بالخوف الشديد فى تناول العملات بين الأشخاص وبعضهما ، التى يصعب عليهم تمييز العملات المزيفة وسط الأصلية منها خلال عمليات البيع، مما ترك الفرصة أمام العصابات المنظمة التى تحترف تزوير وتهريب العملات المزيفةالى التزوير .

والذى أدى إلى فقدان ثقة المواطنين بينهم وبين البعض والعملات التى يتم تزويرها ، بقيمة 200 وهى الفئة الأكثر انتشار فى الأسواق ، و100، و20، جنيه ويتداولها المواطنون فى المعاملات اليومية ولا يفرقها الكثيرون عن التي صدرت عن البنك المركزى المصرى.

وطالب الأهالى من الحكومة القبض على العصابات والمواطنين التى تنشر هذه العملات في الأسواق .

وقال أيمن جمال احد المواطنين بقرية المعصرة: "دي موجوده في المعصره 200 جنيه مزوره في أكثر من مليون جنيه مزورة فى قرية المعصرة مركز الفتح اسيوط مين اللي بيجيبهم واحد اسمه محمد. اب محمد الشهره محمد. ع من داخل قريه المعصره والمباحث عارفه كل الناس عارفه ما حدش عملو حاجه ، وناشد المحافظ ومديرية الأمن بسرعة التدخل لحل هذه المشكلة والقضاء عليه والقبض على مروجين هذه العملة المزيفه.

اقرأ أيضا