عصام هلال: مهنئا الدكتور هاني عازر نموذج مشرف رفع اسم مصر عاليا

السبت 15 يونية 2019 | 04:31 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدم المستشار عصام هلال عفيفي، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، التهنئة للعالم المصرى الدكتور المهندس هاني عازر، مستشار رئيس الجمهورية وخبير الأنفاق العالمي، والرئيس الشرفي لمؤسسة مصر تستطيع، بعد تكريم الدولة الألمانية بمنحه وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى تقديرًا لإنجازاته التي شهدتها ألمانيا.

وأشاد أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، بما جاء فى كلمتى السفيرة نبيلة مكرم والسفير بدر عبد العاطى من قضايا عن الدكتور هانى عازر وعن العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر وألمانيا.

وقال "هلال" في بيان، إن تكريم المهندس المصري الكبير هاني عازر، مستشار رئيس الجمهورية وخبير الأنفاق العالمى، والرئيس الشرفى لمؤسسة مصر تستطيع، جاء لجهوده الكبيرة وإنجازاته التي استحق من خلالها أن يكون من بين قائمة تضم أشهر خمسين شخصية في ألمانيا، وهو ما يعكس المكانة الكبيرة التي اكتسبها عالمنا الكبير، والتي كان أكبر شاهد عليها تصميمه لمحطة قطارات برلين التي تعتبر تحفة معمارية يفخر بها الألمان، كما يفخر المصريون بالمهندس المصري الذي صممها المهندس هاني عازر.

وأضاف "أمين تنظيم مستقبل وطن" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان من أوائل من نادوا بضرورة الاستفادة بعلماء مصر في الخارح والذين كان في مقدمتهم المهندس هاني عازر الذي اختاره السيد الرئيس ليكون مستشارا لسيادته، وتكليفه بمتابعة ما يجري على أرض مصر من مشروعات، وعلى رأسها المشروع القومي لأنفاق قناة السويس التي وصفها عازر بأنها الأضخم على مستوى العالم وإعجاز مصري يُدرس في المحافل الدولية.

مؤكدا أن تكليف السيد الرئيس للمهندس هاني عازر إنما يعكس حرص الرئيس على إطلاق طاقات كل فئات المجتمع المصري، ليس في الداخل فحسب بل في الخارج أيضا.

وتم التكريم فى حضور سفير مصر فى برلين الدكتور بدر عبد العاطى، وأبرز المسئولين المصريين والألمان، حيث أناب رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية "د. فالتر شتاين ماير"، المحافظ الأول لمدينة دورتموند "أولريش سيراو" لتسليم الدكتور هانى عازر، وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى لجمهورية ألمانيا الاتحادية، بعد ان استعرض فى كلمته مسيرة عازر منذ تخرجه فى كلية الهندسة بجامعة عين شمس وكذلك مسيرته المهنية الناجحة فى ألمانيا وبخاصة إسهاماته فى العديد من المشروعات الهندسية الكبرى بألمانيا، كما ضم الحضور أيضًا الأنبا ميخائيل أسقف الكنيسة القبطية، بالإضافة إلى نخبة من كبار الشخصيات السياسية، وأعضاء البرلمان، والشخصيات العامة والسياسية والاقتصادية.

اقرأ أيضا