4 لقاءات في 5 سنوات.. السيسي يؤكد حرصه على دعم المنتخب قبل البطولات

السبت 15 يونية 2019 | 11:31 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

شهدت الرياضة المصرية في الأونة الأخيرة تعافيها من الإخفاقات الدولية التي كانت تكبدتها جراء حالة عدم الاستقرار التي سيطرت على المشهد المصري في السنوات الماضية، والتي لم تساعد على تحقيق الرياضة أي إنجاز يذكر، حتى أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد، ساعيًا على عودة الروح الرياضية من جديد بين الجماهير، والتركيز على ضرورة دعم المنتخبات الرياضية في كافة الألعاب الرياضية والتي تمثل صورة مشرفة لمصر أمام العالم بأكمله.

كان 2019

قبل أن تنطلق بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الساعات الأولى الصباحية من اليوم السبت، لملعب الدفاع الجوي، لمشاركة المنتخب الوطني وتحفيزهم ، معربًا عن خالص أمنياته بالتوفيق والنجاح لهم في بطولة أمم إفريقيا.

وطالب الرئيس جميع أفراد المنتخب ببذل أقصى الجهد لإسعاد الشعب المصري الذى ينظر لهم بكل الاحترام والتقدير، ومشددًا على ضرورة تحلي أفراد المنتخب بالانضباط والسلوك الراقي؛ لأن ذلك يعكس واجهة مصر الحضارية.

كأس العالم 2018

لم تكن السابقة الأولى الذي يحرص فيها السيسي على التواجد الفعال مع أفراد المنتخب الوطني، لتحفيزهم قبل الخوض للمباراة، ففي يونيو 2018، استقبل الرئيس لاعب المنتخب الوطني والجهاز الفني وأعضاء اتحاد الكرة، لتحفيزهم قبل السفر إلى روسيا لخوض منافسات كأس العالم 2018.

بعد التأهل للمونديال

وفي 9 أكتوبر 2017، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي لاعبي المنتخب المصري وجهازهم الفني، والقائمين على المنتخب، لتكريمهم بعد التأهل التاريخي إلى نهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

وكرم الرئيس عبدالفتاح السيسي جميع أفراد المنتخب الوطني، وحرص على التقاط الصور التذكارية مع أبطال التأهل التاريخي الذي غاب عن مصر لمدة 28 عامًا.

لقاء بعد الخسارة

وفي 6 فبراير 2017 استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بعثة المنتخب الوطني فور وصولهم إلى مطار القاهرة، عقب حصولهم على المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون.

اقرأ أيضا