ماذا قال نواب البرلمان عن زيارة الرئيس للمنتخب قبل أمم أفريقيا؟

السبت 15 يونية 2019 | 01:01 مساءً
كتب : سارة محمود

في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على زيارة المنتخب الوطني في ملعب الدفاع الجوي قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية 2019، مما لقي ترحاب من قبل أعضاء مجلس النواب بهذه الزيارة.

إيمان الدولة بالرياضة

قال المهندس أشرف رشاد، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت، لمعسكر المنتخب الوطني لكرة القدم، سيكون لها مردود عظيم للغاية على الروح المعنوية لجميع طاقم العمل.

وأكد "رشاد"، أن توصيات الرئيس لأفراد المنتخب خلال الزيارة تعكس حرص القيادة على ضرورة الحفاظ على حضارة مصر وأهمية هذا الحدث لمصر على كافة المستويات لكونه بداية حقيقية الدولة على رأس خريطة الاستثمار الرياضي العالمي، ولما سيساهم به في تعزيز دور السياحة وعودتها لسابق عهدها.

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة، إلى أنها تعكس أيضًا حجم إيمان القيادة السياسية بأهمية الرياضة كونها آلية قوية لتقارب الشعوب والحضارات ونبذ التعصب الفكري وإعلاء الروح المعنوية وتقبل الهزيمة بشرف ونزاهة، مؤكدًا أن هناك تعاون كبير للغاية بين كافة المؤسسات المعنية وحرص شديد على إنجاح البطولة وعمل تنظيم جيد يليق بسمعة مصر وبحجم أشقائنا الأفارقة.

رفع الروح المعنوية

ومن جانبه، أشاد النائب فرج عامر، عضو مجلس النواب، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمنتخب الوطني لكرة القدم، باستاد الدفاع الجوي، مشيرًا إلى أن الرئيس حريص على دعم المنتخب المصري بقوة والوقوف بجانبه وتشجيعه قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأوضح "عامر"، أن رفع الروح المعنوية للاعبين محفز مهم للغاية قبل البطولة، فالرئيس السيسي أعطى للمنتخب قدر من الثقة والاهتمام، بأن القيادة المصرية تقف بجانب أبطالها، وتقدم لهم الطاقة الإيجابية الكاملة، وإشعارهم بأن مصر تنتظر الفوز بفضل مهارتهم وكفاءتهم، وأن 100 مليون مصري يشاهدهم ويتمنى لهم الفوز.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الرئيس حريص دائمًا على تعزيز الثقة لدى الفريق المصري، من خلال زيارته لهم أثناء عملية التدريب، للتعبير مدى الاحترام والثقة لهم وتقدير الجهد الذي يبذلوه لصالح مصر.

تحمل معاني التشجيع

وفي ذات السياق، قال النائب محمد المسعود، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأعضاء المنتخب والجهاز الفني، أثناء عملية التدريب باستاد الدفاع الجوي، هدفها رفع الروح المعنوية للاعبين والتأكد على الكثير من المعاني والمشاعر التي يحملها الرئيس ويحرص على تأكيدها من خلال لقاءاته وزيارته للمنتخب المصري.

وأكد "المسعود"، أن بطولة الأمم الإفريقية تنال أهمية وقيمة كبرى في نفوس الشعب المصري، لذلك يحرص الرئيس السيسي على الالتفاف بجانب أبطال مصر، وتقوية عزيمتهم وتشجيعهم بكل السبل للفوز بها.

اقرأ أيضا