الرئيس الأمريكي يحذر من عواقب وخيمة حال خسارته سباق الرئاسة 2020

السبت 15 يونية 2019 | 08:11 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، عن فخره بالحالة الاقتصادية التي تمر بها الولايات المتحدة في عهده وأن الاقتصاد يحقق أرقاماً قياسية، محذرًا من عواقب اقتصادية وخيمة حال خسارته سباق الرئاسة عام 2020، وعدم انتخابه لفترة ثانية، وذلك وفقًا لما أوردته صحيفة "ذي هيل" الأمريكية.

وغرد الرئيس الأمريكي، على موقع التغريدات القصيرة تويتر قائلا : "إن اقتصاد ترامب يحقق أرقامًا قياسية، ولا يزال الطريق طويلا، ومع ذلك، في حال تولى أي شخص سواي السلطة في 2020 "أعرف المنافسة جيد جدا"، سيكون هناك انهيار في السوق لم نر له مثيلا من قبل! حافظوا على أمريكا عظيمة".

ويستعد ترامب المنتمي للحزب الجمهوري، لإطلاق حملته الرئاسية رسميًا لإعادة انتخابه تحت شعار "حافظوا على أمريكا عظيمة" في أورلاندو بولاية فلوريدا الثلاثاء المقبل.

ويسعى ترامب للاستفادة من قوة الاقتصاد في عهده لتعزيز موقفه في السباق الرئاسي عام 2020، بالرغم من أن استطلاعات الرأي تظهر تراجع شعبيته أمام نائب الرئيس الأمريكي السابق، جو بادين، والسيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز والسيناتورة الديمقراطية كمالا هاريس وغيرهم من الديمقراطيين في عدد من الولايات المتأرجحة الحاسمة، بحسب صحيفة "ذي هيل" الأمريكية.

ويفخر البيت الأبيض بانخفاض معدلات البطالة إلى مستوى قياسي وبالنمو القوي في قطاع الوظائف، لكن خبراء الاقتصاد يخشون من أن الحرب التجارية متعددة الجبهات التي تشنها الإدارة الأمريكية قد تضرّ بأي مكاسب اقتصادية يتم تحقيقها.

م الأفريقية تم رفضها.

وأضاف "عادل" في حواره مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير " المذاع على قناة " صدى البلد"، مساء السبت، أنه يوجد فقط دولتين تمتلك تلك التكنولوجيا على قنواتها الأرضية.

وأردف بأن الدولة المصرية حافظت على تلك الترددات للاستخدامها استراتيجيا في أوقات كثيرة، متابعًا: " هذه التكنولوجيا في البث تسمح للمواطن مشاهدة مايريد دون تكلفة إضافية".

اقرأ أيضا