بدون أدوية.. 5 علاجات منزلية للتخلص من السعال في فصل الصيف

السبت 15 يونية 2019 | 09:44 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعاني الكثير من الأشخاص في فصل الصيف، من السعال المستمر الذي يجعل الفرد يشعر بالضيق والتهاب الحلق، وفي ذلك السياق نستعرض أبرز العلاجات المنزلية التي تساعد في التخلص من السعال الجاف بشكل آمن وسريع ومنها:

العسل الخام

يعد من أقدم العلاجات الفعالة لعلاج أي نوع من السعال، حيث يحتوي على خواص مضادة للالتهابات والجراثيم والفيروسات، التي تساعد على تهدئة الحلق وعلاج السعال الليلي لدى الكبار والأطفال.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على استرخاء الأغشية في مجرى الهواء مما يجعله علاجًا فعالًا للسعال الجاف، وذلك من خلال مضغ قطع الزنجبيل الطازجة طوال اليوم أو إعداد شاي الزنجبيل في المنزل.

حليب الكركم

يحتوي حليب الكركم على خواص مضادة للبكتيريا والالتهابات التي تساعد بدورها في علاج السعال الجاف، وذلك من خلال تناول كوب من حليب الكركم مرتين في اليوم.

الثوم

يساعد تناول الثوم يوميًا على تعزيز جهاز المناعة بشكل كبير، وذلك عن طريق القيام بتسخين كوبً من الماء، وإضافة عليه قرنفل وثوم، ويتم تناول المشروب بشكل دافئ.

الليمون

يعمل على مكافحة الالتهابات التي تنتج عن السعال الجاف، وذلك بسبب إحتوائه على نسبة عالية من فيتامين"C"، وللحصول على فوائده فقط قم بمزج ملعقتان من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من العسل، ويتم تناول هذا الخليط عدة مرات على مدار اليوم.

اقرأ أيضا