إعلام الأزهر يناقش مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة "صور"

السبت 15 يونية 2019 | 10:45 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

ناقش قسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام، مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة، برعاية الدكتور غانم السعيد عميد الكلية والدكتور محمود الصاوي وكيل الكلية.

تضمنت المشروعات تحقيقات وتقارير وحوارات وفنون صحفية متنوعة حول التعليم الأزهري، ودور المراكز البحثية الأزهرية في خدمة المجتمع المحلي والدولي، حيث ركزت على قطاع المعاهد الأزهرية والمركز الدولي للسكان، ومركز القلب والمرصد العالمي للفتوي ومركز الهندسة الوراثية ومركز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها من خلال مشروعات حملت عناوين "روضة المعاهد، المرصد، نبض، جين الحياة، ناس، الجامع الأزهر، الأميرة موقع إلكتروني عن أسرار الطب النفسي".

وشدد الكاتب الصحفي عمر حسانين مدير تحرير المصري اليوم، عضو لجنة التحكيم على ضرورة العمل في مشروعات التخرج وإتقانها منذ بداية العام الدراسي والإستفادة من أفكار الطلاب المتميزة في استمرارية صدور مثل هذه المجلات بقطاعات الأزهر.

وطالب مدير تحرير المصري اليوم، الجامعة بضرورة إيجاد معمل للتدريب العملي يكون ضمن مكونات المحتوى الدراسي، وتستعين الجامعة من الكوادر الصحفية في تدريب الطلاب على ممارسة وتنفيذ جميع الأشكال الصحفية.

وأضافت الكاتبة الصحفية نجوى طنطاوي، عضو لجنة التحكيم أن هناك عدد من الطلاب تميزوا في طرح أفكارهم والدفاع عنها وهو ماينبئ بوجود جيل يعتمد عليه في العمل الصحفي.

ومن جانبه عبر الدكتور عبدالصبور فاضل رئيس قسم الصحافة والنشر عن بالغ تقديره للجنة التحكيم وللدكتور أحمد زارع والدكتور عبدالعظيم خضر الأساتذة بالكلية لجهدهم في متابعة وتحكيم مشروعات التخرج مؤكدا أن القسم بسواعد طلابه وأساتذته سيكون له مستقبل متميز ومشروعات أفضل.

يشار إلى أن مناقشة المشروعات حظيت بتشريف فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة وفضيلة الدكتور يوسف عامر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وشارك في تنظيم المناقشة الدكاترة إسماعيل عبدالرازق ومصطفى عبدالباسط.

إعلام الأزهر

إعلام الأزهر

إعلام الأزهر

إعلام الأزهر

اقرأ أيضا