الجنايات تواصل محاكمة 43 متهما في حادث الواحات الإرهابي

الاحد 16 يونية 2019 | 04:23 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تواصل اليوم الأحد، محكمة جنايات غرب العسكرية المنعقدة، بمجمع المحاكم بطرة، محاكمة 43 متهما محبوسين، واثنين هاربين في حادث الواحات الإرهابي الذي استشهد فيه 16 من قوات الأمن، وأصيب 13 آخرون.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الرئيسي في حادث الواحات الإرهابية "عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري"، "ليبي الجنسية"، تدرب وعمل تحت قيادة الإرهابي المصري المتوفى عماد الدين أحمد، وشارك في العملية الإرهابية التي استهدفت رجال الشرطة بالواحات، واختطاف النقيب "محمد الحايس".

وتبين من التحقيق أن المتهم "المسماري"، تلقى تدريبات بمعسكرات داخل الأراضي الليبية، على كيفية استخدام الأسلحة الثقيلة وتصنيع المتفجرات، وتسلل إلى مصر لتأسيس معسكر تدريب بالمنطقة الصحراوية بالواحات كنواة لتنظيم إرهابي، تمهيدا لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه دور العبادة المسيحية وبعض المنشآت الحيوية.

ووقع الحادث يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2017 بمنطقة صحراوية في الكيلو 135 طريق الواحات البحرية بعمق كبير داخل الصحراء وصل إلى 35 كم.

جدير بالذكر أن من بين المتهمين مجموعة من تنظيم داعش يترأسهم الإرهابي "عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري" (ليبي الجنسية) بتهمة الاشتراك في ارتكاب الجريمة الإرهابية.