قبل العرس الإفريقي.. كيف استعد البرلمان لبطولة أمم أفريقيا 2019؟

الاحد 16 يونية 2019 | 02:36 مساءً
كتب : سارة محمود

أيام قليلة باتت تفلصنا عن انطلاق أكبر حدث رياضي ينتظره جموع الشعب المصري، مما أعلن مجلس النواب استعدادها للإجراءات التنظيم لهذا الحدث الفريد من نوعه بالنسبه لمصر، لتعلن موقفها من تقنين نبذ العنف للمشجعين، بينما شدد نواب البرلمان على ضرورة الاستفادة القصوى من الحدث الكروي الأهم في القارة الأفريقية من خلال الترويج للسياحة المصرية.

السويس

والبداية كانت من خلال تنظيم الوفد البرلماني، برئاسة المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال الأسبوع الماضي، جولة تفقديه بربوع المحافظات، حيث بدء بزيارة استاد السويس الرياضي، في إطار جولتهم التفقدية للملاعب المستضيفة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية2019.

وتفقد الوفد أعمال التطوير بالاستاد والمنشآت التابعة للمدينة الرياضية، حيث ظهر الاستاد في حلية ومظهر تنظيمي واستعدادي رائع للغاية شمل الطرق والميادين العامة المحيطة، وشهد اشادة جميع أعضاء الوفد.

13600 ألف تذكرة للمباراة الأولى

وقال سعيد محمد وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه تم حجز 13600 ألف تذكرة للمباراة الأولى التي تجمع فريقي تونس وأنجولا حتى الآن، مشيرًا إلى أن الاستعدادات تتم على قدم وثاق وأنه قد تم الانتهاء من كافة الأمور التنظيمية الخاصة بالبطولة.

وتطرق أعضاء الوفد مع المسؤولين عن التسهيلات الموضوعة للجماهير، مشددين على ضرورة وضع خطة عاجلة تشمل تسهيل حركة الجماهير من أماكن إقامتهم إلى الملاعب والعكس مع توفير متطوعين يجيدون التعامل باللغات الأجنبية حتى يسهلوا للجماهير عملية الحصول على المعلومات اللازمة.

الإسماعلية

كما انطلق أعضاء وفد البرلمان، لزيارة محافظة الإسماعيلية، ويأتي ذلك في ثالث محطاته لتفقد الملاعب المستضيفة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية (كان 2019 مصر).

ومن المقرر أن يتفقد الوفد الاستعدادات التنظيمية باستاد الإسماعيلية، وكذلك كافة النواحي التأمينية للملاعب، بالإضافة إلى الاطمئنان على حجم التسهيلات المقدمة للجماهير من حيث وسائل التنقل وفنادق الإقامة.

كما يلتقي الوفد على هامش الجولة اللواء محمود عثمان محافظ الإسماعيلية لبحث آخر الاستعدادات من حيث عمليات تجميل ورصف الطرق المؤدية إلى الاستاد وجميع مداخل ومخارج المحافظة، والعملية التأمينية، وبحث وجود مطالب متأخرة للعمل على سرعة حلها من خلال التواصل مع الحكومة.

الإسكندرية

ويواصل أعضاء وفد مجلس النواب، جولتهم التفقدية للملاعب المستضيفة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، حيث انطلق الوفد لزيارة أستاد الإسكندرية، وتفقد أعمال التطوير واستعدادات استقبال البطولة.

ومن المقرر أن يلتقي الوفد على هامش الجولة، محافظ الإسكندرية للتعرف على الخطة الكاملة التي وضعتها المحافظة لاستقبال البطولة، بالإضافة إلى عمل زيارة ميدانية لمعسكر المنتخب ببرج العرب.

ويذكر أن محافظة الإسكندرية، هي الجولة الأخيرة لوفد البرلمان والتي شملت كل من (القاهرة والسويس والإسماعيلية والإسكندرية)، حيث من المقرر أن يعود الوفد القاهرة غدًا الأحد.

اقرأ أيضا