رئيس مدينة شبرا الخيمة يتفقد قسم المرور ويتابع أعمال التطوير

الاحد 16 يونية 2019 | 05:11 مساءً
كتب : محمد ضوه

أجرى اللواء مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة، زيارة تفقدية لقسم مرور شبرا الخيمة، والذي يعتبر من أكبر الوحدات الترخيصية في مصر، وذلك لمتابعة ما جرى به من أعمال التطوير في ظل التطور التكنولوجي وميكنة الإجراءات.

شارك في الزيارة، العقيد حسن مكاوي رئيس قسم مرور شبرا الخيمة، والنقيب محمد رضا رئيس قسم تراخيص شبرا الخيمة، ورؤوف رمضان مدير المكتب الفني بالمدينة، ومصطفى خليل مدير المتابعة الميدانية بالمدينة.

جاء ذلك في إطار توجهات الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، بضرورة الاهتمام بالقطاعات الخدمية، ومنها قطاع المرور ومتابعة ما يتم به من خدمات تقدم للمواطنين.

وقال رئيس المدينة أنه جرى تطوير وحدة المرور بشبرا الخيمة، من حيث الإجراءات وأماكن تقديم الخدمات للمواطنين، وجري تقسيم وحدة المرور إلى عدد 2 صالة "صالة القيادة، صالة التسيير"، وكل صالة تضم عدد من الشبابيك يتم تقديم الخدمات من خلالها "لذوي الهمم "ذوي الإحتياجات الخاصة"– كبار السن – السيدات – المخالفات – الإشارات – تسليم الرخص – الخزينة"، وصالة القيادة وهي خاصة بالرخص المهنية " الثالثة، الثانية، الأولى "، الرخص الخاصة، رخص قيادة الدراجات البخارية، وصالة التسيير وهي خاصة بتراخيص السيارات

ومن أعمال التطوير التي تمت داخل الوحدة أنه جري تطوير الشاشات الإلكترونية والإسترشادية والتي تقوم بالتيسير على المواطنين معرفة الإجراءات اللازمة وكافة الأوراق المطلوبة والمبالغ المستحقة وأماكن تقديم الخدمة.

وأوضح أنه تم توفير نداء آلي للمواطنين حيث يتم إعطاء رقم لكل مواطن لتحديد دوره لتلقي الخدمة المطلوبة، وتوفير كاميرات مراقبة للحد من الفساد ومنع الرشاوي، وتوفير أماكن انتظار للمواطنين لحين الانتهاء من كافة الإجراءات ولحين الإنتهاء من تلقي الخدمة وذلك حفاظًا على راحة المواطنين.

وتزويد الوحدة بأجهزة إطفاء تلقائي، كما جرى الاتفاق مع شركة نظافة للحفاظ على نظافة المكان بصفة مستمرة، وعمل زي موحد للعاملين بالوحدة يحمل شعار وزارة الداخلية، وتوفير وسائل التهوية اللازمة للمكان وتطوير المكاتب المقدمة للخدمات للمواطنين وتزويدها بالحاسبات الآلية "التحول الإلكتروني الرقمي".

كما تم توفير كراسي متحركة لذوي الهمم "ذوي الاحتياجات الخاصة" وكبار السن لمساعداتهم للوصول إلى مكان تقديم الخدمة لهم، وتوحيد طريقة سداد الرسوم وذلك عن طريق الفيزا (الدفع الالكتروني).

كما يتم استخراج حوالي 220 رخصة تسيير "ملاكي – أجرة – أوناش – قطاع عام – دراجة بخارية توكتوك"، حوالي 60 شهادة بيانات، وحوالي 130 رخصة قيادة (خاصة – دراجة نارية – ثالثة وثانية وأولى مهنية) يومياً.

وفى ختام الزيارة استمع رئيس المدينة إلي المواطنين عن مستوى تقديم الخدمات لهم ،مبديين سعادتهم من التطويرات التي تمت والتي ساهمت بدورها في توفير الوقت والمجهود وعدم السماح للتجاوزات المالية (الرشاوي) والحد من الفساد.

اقرأ أيضا