"وضع العشيق السم والزوجة خنقته".. جنايات المنيا تقضي بإعدام القتلة شنقًا

الاثنين 17 يونية 2019 | 07:10 مساءً
كتب : أحمد بعزق

عاقبت محكمة جنايات المنيا، اليوم الاثنين، ربة منزل وعشيقها بمركز مطاى بالإعدام شنقًا، بتهمة قتل زوج الأولى بعد موافقة مفتي الجمهورية على حكم إعدام المتهمين، وصدر الحكم برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد وعضوية المستشارين مصطفى عبد الواحد ووائل شعبان حافظ وأمانة سر محمد مصطفى وأمجد سمير.

وقضت المحكمة بإعدام كلا من "حمدية س. ع" 20 سنه ربة منزل و"حماده ح. م" 28 سنة فلاح، ومقيمان بمركز مطاى بالإعدام شنقا حتى الموت لقيامهما بقتل زوج المتهمة الأولى، "على ج. ص" فى يوم 24 مارس 2012 على خلفية اكتشاف المجنى عليه وجود علاقة غير شرعية بين المتهمين، وعلى إثره عزم المتهمان النية والقصد على قتل المجنى عليه بوضع مخدر سام في الطعام بمعرفة المتهم الثانى، وقيام المتهمة زوجة المجنى عليه بخنقه بواسطة كوفيه على رقبته حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

واستمعت المحكمة إلى شهادة تاجر مصوغات، والذى أقر بقيام العشيق ببيع مصوغات المتهمة الأولى، وإفادة تحريات المباحث بوجود علاقة غير شرعية بين المتهمين وأقوال الشهود من الأهل والجيران.

وأحال المحامى العام لنيابات شمال القضية رقم 1263 لسنة 2012 كلى شمال المنيا إلى الجنايات، وأسندت النيابة للمتهمين القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وحيازة مواد مخدرة، وقضت المحكمة منتصف الشهر الماضى إحالة أوراق المتهمين حضوريًا إلى مفتى الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما وهو ما أيدته المحكمة اليوم وأصدرت قرارها بإعدام المتهمين شنقًا حتى الموت.