لراغبي الرشاقة.. 5 أطعمة تساعد على الشبع وخسارة الوزن في الصيف

الاربعاء 19 يونية 2019 | 10:11 مساءً
كتب : شروق مدحت

يعد زيادة الوزن من أبرز المشاكل الشائعة بين الفتيات، والتي تنعكس بشكل سلبي على الإصابة بالكثير من المخاطر الصحية والجمالية، ولهذا نستعرض أهم الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن والشعور بالشبع لفترات طويلة وذلك وفقاً لما جاء في موقع healthline " ومنها:

البطاطس المسلوقة

تعد البطاطس من الأطعمة الصحية، وذلك نظراً لإحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن، والتى منها فيتامين C والبوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائها على مصدر عالى من الماء وكربوهيدرات، وكميات معتدلة من الألياف والبروتين، التى تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة على مدار اليوم.

البيض

يتضمن البيض الكثير من العناصر الغذائية الهامة، بالإضافة إلى نسبة عالية من البروتين مما يجعل الفرد تشعر بالشبع بشكل سريع .

دقيق الشوفان

يعتبر الشوفان من الأطعمة الصحية، وذلك لأنه يحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، لذلك يعد من الأطعمة المفضلة لتناولها عند إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد.

السمك

يساعد السمك على الشعور بالإمتلاء لفترة طويلة، حيث يحتوي على نسبة عالية من البروتين بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 الدهنية.

اللحوم

تحتوي قطع اللحوم على نسبة عالية من البروتين، خاصة اللحوم الخالية من الدهن، والتى تساعد على الشعور بالشبع، كما أنها تناسب متبعي الانظمة الغذائية التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد.

اقرأ أيضا