أستاذ جلدية يقدم روشتة علاج "حمو النيل"

الاحد 23 يونية 2019 | 06:48 مساءً
كتب : شروق مدحت

كشف الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، أن "حمو النيل" يعد من أكثر المشاكل التي تصيب الجلد، ويعاني منها الأطفال والكبار هذه الأيام والفترة القادمة، نتيجة ارتفاع الحرارة وزيادة الرطوبة في الجو.

وأوضح "الناظر" في منشور له على صفحته بمواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" أن حمو النيل يظهر علي هيئة حبيبات حمراء لها رؤوس بيضاء صغيرة، وتكون مصحوبة باحمرار والتهاب مؤلم، يؤدي إلى حكة شديدة في مناطق الرقبة والصدر والظهر والذراعين.

وأكد، أنه لمنع الإصابة، علينا دائمًا ارتداء ملابس قطنية خفيفة، والحرص على ارتداء فانلة قطن تحت الملابس لتمتص العرق دائمًا، مع ضرورة الاستحمام مرتين يوميا بالماء البارد والصابونة الجلسرين، بالإضافة إلى الحرص على التهوية المستمرة، أما بالنسبة للأطفال الصغار، فيضاف إلى ما سبق وضع بشكير أو فوطة كبيرة تحتهم أثناء النوم لامتصاص العرق أولا بأول.

وشدد على ضرورة دهان الجسم يوميا مرتين أو ثلاثة بغسول كلامينا، بعد رجه جيدا، مع تناول قرص زيرتك أو تلفاست ١٨٠ مساء يومياً للكبار، أما الأطفال فملعقة من أي من الدوائين صباحاً ومساء فى حالة الإصابة بمرض حمو النيل.

اقرأ أيضا