"بلدنا اليوم" ترصد أراء الأهالي حول "موقف أبو حاكم" بالزقازيق

الاحد 23 يونية 2019 | 09:43 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

أصبح موقف أبو حاكم الجديد، والذي حل بديلا لموقف أبو حسين حديث الشارع بمدينة الزقازيق والقرى التابعة لها، حيث أنه سيخفف الضغط داخل المدينة وسيخفف عن كاهل المسافرين أيضا.

في نفس السياق، شدد محافظ الشرقية على سرعة الانتهاء من تركيب التندات واللوحات الإرشادية للتيسير على المسافرين.

كما أمر سيادته مدير إدارة المرور، بالتنسيق مع مدير الإدارة العامة للمواقف بإحكام الرقابة والسيطرة على سيارات الموقف وإلزام أصحاب السيارات بالموقف الجديد وعدم السماح بتواجد سيارات خارج الموقف، وتطبيق القانون على المخالفين.

وقال محمد عادل أحد سكان الزقازيق: يجب متابعة الموقف من قبل مجلس مدينة الزقازيق حتى لا يتم التلاعب في الأجرة والبلطجة على الركاب كما يحدث في المواقف الآخرى.

و"طالب" السيد عيد من إحدى قرى الزقازيق، بضرورة توفير سيارات تابعة للمحافظة بداخل الموقف لأن السيارات التي تواجدت في موقف أبو حسين كان معظمها متهالكة، ورد سمير السيد :"يجب تركيب كاميرات مراقبة على جميع أرجاء الموقف لمتابعة مايحدث من السائقين تجاة الركاب".

وأردف هاني محمد: "يجب على محافظة الشرقية اختيار مدير قوى للموقف لأنه يعتبر من أخطر المواقف بالمدينة لأنه يخدم العديد من القرى المجاورة".

وأضاف سامح سمير: لا بد من توافر رجال المرور والشرطة داخل الموقف وخارجه لضبط الأمن ومواجهة سوء معاملة السائقين للركاب داخل الموقف .

وتابع محمد نجيب أحد جيران "موقف أبو حاكم" :"يجب توفير استراحات داخل الموقف لكبار السن داخل الموقف وتوفير دورات مياة أيضا".

اقرأ أيضا