بعمق 70 متر.. استكمال أعمال إزالة مخالفات الردم بإحدى قرى الغربية

الاحد 23 يونية 2019 | 11:08 مساءً
كتب : مصطفى محمود

أعلنت الإدارة العامة لتطوير وحماية نهر النيل جنوب فرع دمياط، عن استكمال أعمال إزالة مخالفات الردم بقرية دهتوره التابعة لمركز زفتى في محافظة الغربية بعمق داخل المجرى حوالى 70 متر بمعدات المخالفين وتحت إشراف الإدارة نتيجة وجود أحواض ترسيب قديمة تم ردمها داخل مجرى النيل.

وأشارت وزارة الرى، إلى أنه يتم إعداد تقرير يومي عن نتائج الحملة القومية التي تنفذها الوزارة لمواجهة التعديات وحماية شبكات الري والصرف، حرصاً من الوزارة على استمرار عمل منظومة الموارد المائية والري بالكفاءة العالية حيث تقوم أجهزة الوزارة بمعداتها تقوم بتنفيذ حملات موسعة لإزالة تلك التعديات والمخالفات القائمة وتوقيع العقوبة التى حددها القانون على المخالفين.

وأكدت الوزارة، أنها سوف تستمر في هذا المجال للقضاء على كافة أشكال التعديات والمخالفات، خاصة وأنه يتم تحديث البيانات الخاصة بمختلف أشكال التعدى والتلوث، والمخالفات حيث تم وضع برنامج زمنى للحملة القومية للقضاء على المخالفات بغض النظر عن شخصية المتعدى.

الجدير بالذكر أن الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل انطلقت فى 5 يناير 2015 وتم توقيع وثيقة حماية نهر النيل من قبل رئيس الجمهورية ورموز الشعب المصرى وعلى رأسهم شيخ الازهر وبابا الكنيسة وعدد كبير من أطياف الشعب المصرى ومنظمات المجتمع المدنى.

اقرأ أيضا