محافظ الشرقية يستجيب لمطلب والد طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة

الاثنين 24 يونية 2019 | 02:08 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

في لمسه إنسانيةاستجاب الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لمطلب المواطن خ . ع .م والد الطفل سيف من ذوي الاحتياجات الخاصة والمصاب في حادث سير أدى إلى بتر ساقه اليسرى، بمنحه وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية والحالات المُلحة ليقيم فيها هو وأسرته الصغيرة، جاء ذلك استجابة لما نشر بأحد المواقع الإلكترونية تحت عنوان مأساة "أب بالشرقية بلا سكن" بخصوص رغبة المواطن في الحصول على وحدة سكنية.

وبعرض الموضوع على المحافظ كلف مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالتنسيق مع إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة بإجراء البحث الإجتماعي اللازم على الأسرة وإعداد تقرير مفصل بالحالة، ليقوم محافظ الشرقية بإستقبال المواطن وأسرته في مكتبة ويمنحه عقداً لوحدة سكنية من الوحدات المخصصة للأسر الأولى بالرعاية والحالات المُلحه ، ويأمر بفتح ملف تكافل وكرامة لعمل معاش للأسرة ، وفتح ملف كرامة للإبن المعاق ، وتوفير كشك للمواطن بالتنسيق مع جمعية الأورمان لمساعدته على تلبية متطلبات الحياة وأن يحيا حياة كريمة.

ومن جانبه قدم المواطن خ . ع . م الشكر لمحافظ الشرقية لإستقباله له في مكتبة بالديوان العام وتسليمه عقداً لوحدة سكنية كان يرغب في الحصول عليها للم شمل أسرته وكذلك إصدار تعليماته بتوفير معاش تكافل وكرامة وإقامة كشك يتكسب منه ويقوم بالإنفاق على أسرته.