بعد سقوطه باسطنبول.. إنجازات السيسي ترد على فشل أردوغان

الثلاثاء 25 يونية 2019 | 02:10 مساءً
كتب : رحاب الخولى

محاولاته الفاشلة للنيل من الدولة المصرية، كانت سببا في أن ينقلب السحر عليه، فكما يقولون "انقلب السحر على الساحر".

الرئيس التركي رجب أردوغان، حاول استغلال واقعة وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي لصالح حزبه، لا سيما بعد أن تزامنت مع قرب إعادة انتخابات بلدية إسطنبول.

كما حاول إلهاء الشعب التركي عن فشله الاقتصادي المشهود، ولكن النصيب غلب على طمعه وظلمه، غير أن تلك الطرق الملتوية لا تنطلي على الأتراك، الذين صوتوا لصالح أكرم إمام أوغلو ضد بن علي يلدريم، مرشح أردوغان، ليهزم السيسي أردوغان في عقر دار الرئيس التركي.

وظهرت نتائج إعادة انتخابات بلدية إسطنبول والتي أظهرت إمام أوغلو على 53,69% من الأصوات مقابل 45,4% ليلدريم، كشفت عن انهيار شعبية أردوغان ونظامه، الأمر الذي من خلاله اعترف العالم أن أردوغان ماهو إلا رئيس فاشل يسعى لزعزعة استقرار مصر.

وتعتبر مشروعات الرئيس عبد الفتاح السيسي خير دليل على نجاح الرئيس في قيادة الدولة، كما أن إنجازاته التي حققها في جميع المجالات وخاصة المجال الاقتصادي، تثبت ذلك، وفي هذا الصدد، نرصد إنجازات الرئيس في المجال الاقتصادي.

حقق الاقتصاد المصري إنجازات كبيرة في مختلف القطاعات خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي بشهادة مؤسسات مال دولية تبلور في تحسين مستوى المعيشة وتراجع معدلات التضخم وزيادة الاستثمار الأجنبي.

مشروع حقول غرب الدلتا شمال الإسكندرية لإنتاج الغاز الطبيعي.

افتتاح محطة سكك حديد أسوان، بعد تطويرها ورفع كفاءته.

افتتاح محطة كهرباء أسيوط الجديدة ومشروعات أخرى بالمحافظة.

مشروع قناطر أسيوط الجديدة.

استصلاح 4 ملايين فدان.

إنشاء 22 مدينة صناعية جديدة.

إنشاء 26 مدينة ومركز سياحي.

إضافة 8000 ميجا وايت طاقة كهربائية.

زيادة نصيب المواطن من الدعم.

توقيع عقود إنشاء محطة الضبعة النووية.

إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار.

اقرأ أيضا