إ"علام المنيا" ينظم ندوة للحفاظ على جودة الهواء

الثلاثاء 25 يونية 2019 | 06:37 مساءً
كتب : أحمد رأفت

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للإستعلامات، بالتعاون مع إدارة شئون البيئة بديوان عام محافظة المنيا، ومجلس مدينة بنى مزار، اليوم الثلاثاء، ندوة إعلامية موسعة بعنوان "كيفية الحفاظ على جودة الهواء" وذلك اليوم بقاعة مجلس مدينة بنى مزار.

حاضر الندوة الدكتورة ندى عاشور مدير عام شئون البيئة بديوان عام محافظة المنيا، مشيرة إلى أن نسبة كبيرة من الناس وخاصة في الدول النامية يتنفسوا هواء غير نظيف، ويسبب حالات وفيات كثيره لأنه يؤثر علي مرضي القلب والصدر وخاصة الكبار والأطفال، مبينة أن الدول المتقدمة تستخدم تكنولوجيا حديثة في المواصلات والحافلات العامة وتسييرها بالطاقة الكهربية ، والمصانع البعيدة عن المباني والمدن لمواجهة الحد من تلوث الهواء.

وأشارت "عاشور" إلى كيفية الحفاظ على الهواء من التلوث بإلقاء المخلفات المنزلية في أماكنها المخصصة والاستفادة منها بعد ذلك بتدويرها، والتخلص الآمن من المخلفات الزراعية، مبينة ضرورة استخدام الأجهزة الكهربية الخالية من الانبعاثات الملوثة.

وألمحت "عاشور" إلى أن المحافظة بالتعاون مع وزارة البيئة أنشات أربع مدافن للمخلفات في أربع مراكز، وبينت أن الدولة تولي اهتماما كبيرا في سرعة توصيل الصرف الصحي لكل القرى في إطار الميزانية الموضوعة للبعد عن كل ما يضر المواطنين.

اقرأ أيضا