"جنايات الإسماعيلية" تعاقب 4 متهمين بالإعدام شنقا

الثلاثاء 25 يونية 2019 | 10:26 مساءً
كتب : رباح سعد الهادي

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار هاني كمال غبريال، وعضوية أيمن محمد، ومحمد إبراهيم، بأمانة سر صلاح بدر، بمعاقبة 4 متهمين من عائلة واحدة بالإعدام شنقا لقتلهم شخص مع سبق الإصرار والترصد.

وذكرت أوراق القضية أن كلاً من حرب إبراهيم سلمي وشقيقه محمود وإسماعيل عودة سلمي، وشقيقه إبراهيم تعمدوا قتل المجني عليه عبد الله سليمان منصور بسبب خلاف على قطعة أرض.

وأشارت التحريات إلى أن المتهمين أعدوا اسحلة نارية بعدما تربصوا بالمتهم في طريق عودته لمنزله، وأطلقوا النيران صوبه ومرافقيه فأصابته طلقة في رأسه أدت إلى مصرعه في الحال وحاول قتل نجله إلا أنه نجح في الهرب، وشرع المتهمون في قتل نجلي المجني عليه محمد ومحمود اللذان هربا من السيارة أثناء الواقعة.

وأثبتت التحقيقات وجود خلاف بين المتهمين والمجني عليه بسبب تعدي الطرف الأول على قطعة أرض زراعية ورغبة المجني عليه في إنهاء الخلاف صلحا ودعوته لجلسة عرفية تلزمهم بسداد مبالغ مالية كتعويض عما بدر منهم.

وبحسب أوراق القضية رفض المتهمون طلب الجلسة العرفية وعقدوا العزم على الخلاص منه بقتله وأعدوا لهذا الغرض أسلحة آلية وتربصوا به حال عودته بالسيارة لمنزله صحبة نجليه وأطلقوا نحوه وابلا من النيران قاصدين قتلهم وفرو هاربين.

وقال نجل المجني عليه في شهادته أمام المحكمة إنه شاهد المتهمين يستقلون سيارتهم في مواجهتهم، واعترضوا طريقهم وخرجوا منها مترجلين يحمل كلا منهم سلاحا آليا، وبادروا بإطلاق وابل من النيران صوب السيارة.

اقرأ أيضا