تطبيق "رايح".. وداعا للزحام

الثلاثاء 25 يونية 2019 | 11:08 مساءً
كتب : إسلام السايس

يعد الزحام كل يوم من أبرز المشاكل التي تواجه الاشخاص، حيث يعاني الكثير من التأخر في مواعيد العمل بسبب الزحام، ولكن بعد التطور التكنولوجي وظهور البرامج التي تساعدك في حياتك اليومية والعملية، وذلك من خلال مشروع "ابلكيشن رايح".

قالت "سميرة نجم" مبتكرة التطبيق إن الفكرة بدأت في عام 2014، واعتمدت تلك الفكرة على ركوب مجموعة من الأفراد في سيارة أحدهم بدلاً من أن يستقل كل فرد سيارة على حده، بشرط أن يساهم كل منهم في ثمن البنزين لتساعد تلك الفكرة على تقليل ازدحام المرور وتوفير المال، فابتكرت التطبيق ليسمح باختيار الأشخاص الذين يسلكون نفس الطريق وإضافتهم إلى التطبيق ليتمكن الجميع من تنسيق المواعيد وتساهم الفكرة في حل مشكلات المجتمع.

وأضافت أنهما حصلا على منحة ألمانية لعمل النموذج المبدئي، ثم قاما بتطويرها على الهاتف الذكي ومن ثم تحسينها بعد استطلاع رأي الجمهور حتى وصلت لشكلها النهائي، وتم بدأ العمل بها منذ العام الماضي.

وأكدت "نجم" أن هذه الفكرة أخذت الكثير من وقتهم ، ولكن في الوقت الحالي تعتبر من أفضل الطرق التي تتحرك بها فهي فكرة آمنة وذلك لاعتمادها بشكل أساسي على ركوبك مع أشخاص تثق بهم مثل زميلك في العمل أو في الجامعة أو أحد من معارفك مما تجعلك تستفيد من الطريق بالتعرف على الكثير من الأشخاص الجدد وأيضاً توفيراً للوقت والأموال وحلاً لمشكلة الزحام.

اقرأ أيضا