رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مؤتمر المنامة.. "الجارديان": أمريكا روجت الوهم وليس صفقة

الجارديان البريطانية

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية في مقال نشرته عن مؤتمر المنامة والذي انطلق أمس الثلاثاء والمستمر حتى اليوم الأربعاء بأن الولايات المتحدة الأمريكية روجت للوهم في الشرق الأوسط وليس صفقة.

وقالت الصحيفة البريطانية إنه خلال هذا المؤتمر سعى بعض السياسيين لتسليط الضوء على بعض المواضيع.

وهاجمت الصحيفة البريطانية مؤتمر المنامة، قائلة :"بعد كل هذه الدعاية التي تلقتها الخطة التي سموها "صفقة القرن" جاء الإعلان عن المرحلة الأولى لها والتي تضم الجانب الاقتصادي "هزيلا وبائسا وغريبا في نفس الوقت".

وأضافت قائلة: "رفض الجانب الفلسطيني الحضورعند إعلان تفاصيل الصفقة في المنامة كان يعني بطبيعة الحال الغياب الإسرائيلي، وبذلك أصبحنا أمام مسرحية غاب أبطالها، ولم يحضر نصف فريق العمل أيضا".

وشددت الصحيفة البريطانية على أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تريد أن تعطي الفلسطينيين مميزات إقتصادية بدلا عن حقوقهم الأساسية.

واختتمت الصحيفة البريطانية مقالها: "أغلب هذه المقترحات تم تقديمه من قبل وبعضها قبل عشر سنوات، واتضح أنها غير قابلة للتنفيذ تحت الظروف الحالية، لكن المستشارين يصرون على طرحها على الساسة لأنهم يرفضون ببساطة الاعتراف بأن العقبة الأساسية أمام التنمية الاقتصادية في المنطقة هي احتلال الضفة الغربية وحصار قطاع غزة".

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات