بالتفاصيل.. اجتماعات اللجان النوعية بالبرلمان أول يوليو القادم

الجمعة 28 يونية 2019 | 11:46 صباحاً
كتب : سارة محمود

تشهد اللجان النوعية بمجلس النواب، خلال الأسبوع المقبل، انعقاد العديد من الاجتماعات المكثفة للموافقة على بعض القوانين التي مكثت تحت قبل المجلس لعده شهور، ويأتي ذلك قبل نهاية دور الانعقاد الحالي، فمن المتوقع أن تثمر تلك الجلسات عن نتائج مهمة ومؤثرة في الشارع المصري.

وتستعرض "بلدنا اليوم"، أبرز اجتماعات اللجان النوعية بالبرلمان

الموازنة العامة

يستأنف الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، يوم 7 يوليو المقبل، سلسلة الجلسات العامة المنعقدة، لحسم الموقف النهائي والتصويت على على الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2019/2020.

دودة الحشد الخريفية

تعقد لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الشعيني، اجتماعًا يوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن دودة الحشد الخريفية، وذلك في حضور التنفيذيين للوقوف على مدى استعداد الوزارة للتصدي لهذه الآفة.

وقد تقدم عدد كبير من نواب البرلمان بعدد من طلبات الإحاطة بشأن دودة الحشد التي تصيب محصول الذرة وتهدد بخسارة كبيرة للمزارعين ومستقبل الأعلاف في مصر.

خاصة أن محصول الذرة من المحاصيل الأساسية التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير في صناعة الأعلاف، والوقوف على نهج وزارة الزراعة في التعامل معها وعدم إبلاغ الفلاحين وإرشادهم بالتصدي لها مع دخولها مصر.

13 طلب إحاطة

كما تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة، 3 اجتماعات يوم الثلاثاء المقبل، لمناقشة 13 طلب إحاطة مقدمة من النواب، بشأن قضايا ومشكلات مختلفة.

وتناقش اللجنة طلبات إحاطة بشأن تحويل قرية الميمون بمركز الواسطي – محافظة بني سويف إلى مدينة، واستصدار قرار من رئيس مجلس الوزراء لتخصيص قطعة أرض تابعة للإصلاح الزراعي بمنطقة شرق الطريق بالكريمات، لعمل توسعات بمدافن المسلمين والمسيحيين خاصة بقري (الميمون – نزلة جنيدي – بني سليمان – بني حيدر) والعزب التابعة لها، والموافقة على إنشاء مدرسة يابانية بمركز الواسطي بمحافظة بني سويف.

كما تناقش اللجنة مخالفات وإهدار المال العام بمشروع تجميل شوارع محافظة بني سويف، وشكوي المواطنين بمدينة ناصر – محافظة بني سويف من تراكمات القمامة المتفاقمة في كافة شوارع المدينة، وبشأن مخالفات وإهدار المال العام في التلاعب في خطابات الحيز العمراني، وبشأن معايير تحصيل رسم من المواطنين والمناطق التي ينطبق عليها القانون بمحافظة بني سويف.

وتستأنف لجنة الصناعة بالبرلمان، برئاسة المهندس فرج عامر، رئيس اللجنة، سلسلة الاجتماعات المكثفة خلال الأسبوع المقبل، حيث تعقد اللجنة اجتماعًا يوم الأحد الموافق 7 يوليو، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من قبل بعض النواب.

اقرأ أيضا