خاص.. صاحب لافتة "لن ننساك يا منسي" بمدرجات أمم أفريقيا: أنتم في قلوبنا

الاحد 30 يونية 2019 | 08:37 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

"لن ننساك يا منسي"، و"لولا أنتم ما كنّا هنا يا منسي"، حروف سطّرت بحب على لافتة، اهتزت لها مدرجات استاد القاهرة اليوم الأحد، قبيل مباراة المنتخب المصري مع نظيره الأوغندي، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بالتزامن مع الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، في إشارة واضحة على الدور العظيم لشهداء الجيش والشرطة والدم النبيل في سبيل تحقيق الاستقرار الذي كان سبب لتنظيم البطولة قبل إقامتها بخمسة شهور فقط وسط تحديات أمنية كبيرة.

وأعرب فتحي المزين، صاحب دار نشر ليان، والذي رفع اللافتة في لفتة إنسانية، عن فرحته بالتقدير الذي اكتنفه من قبل جمهور الحاضرين للمباراة، وعلى رأسهم رجال الجيش والشرطة، المتواجدين لتأمين المباراة.

وعزا المزين، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، عن سبب رفعه اللافتة، أنه عرفان جميل وتقدير للشهيد، أحمد المنسي، وكتيبته، الذين ضحوا بحياتهم من أجل مصر وشعبها، موضحًا: "دة حق منسي ورجالته علينا، لأنهم أصحاب كل مباراة، فهم الأبطال الحقيقيين، في الجمال والرقي والتنظيم للبطولة".

وأشار صاحب دار نشر ليان، إلى أنه حرص منذ بداية بطولة كأس الأمم الإفريقية، على عمل تلك اللافتة، ولكن ظروف حجز التذاكر منعته من حضور المباريات، وحينما تسنّت له الفرصة اليوم، جاء لرد الجميل.

ولم تكن لافتة منسي في المدرجات، هي المرة الأولى التي رفعها فيها المزين، " شرفت برفع هذه اللافتة في ختام منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، وسط احتفاء ضخم من المشاركين وقتها"، وتكرر مشهد الإشادة والفرحة باللافتة اليوم، من الجماهير الذين تهافتوا لالتقاط الصور مع اللافتة، والتعبير عن اعتزازهم بشهداء الوطن "تعليقات الناس البسيطة عظيمة ومدهشة، حالة جنون وفرحة باللافتة لم أكن اتوقعها".

ونوّه المزين، إلى أن التفاعل مع اللافتة، لم يقتصر على المشجعين فقط، بل امتد إلى أفراد الشرطة، " فرد أمن ابتسم لي حينما قرأن اللافتة، وقال "كويس إن في حد افتكرنا"، فيما حرص آخر على التقاط صورة معها، معربًا عن حبه للشهيد منسي وفرقته".

ولفت المزين، إلى أن سبب اختياره للشهيد منسي، كونه أيقونة للشهداء، مستطردًا: "كامل حبنا وتقديرنا لكل شهيد، وعايز أقولها "انتم في قلوبنا".

اقرأ أيضا