محافظ القليوبية: استفتاء جماهيري لمد خدمة المترو إلى قليوب

الاثنين 01 يوليو 2019 | 03:37 مساءً
كتب : محمد ضوه

أعلن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، إجراء استفتاء جماهيري بين أهالي قليوب ومواطني المحافظة، حول مد خدمة المترو إلى قليوب في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة النقل وشركة فرنسية لدراسة إمكانية مد المترو إلى قليوب وإقامة محطة تبادلية وموقف عملاق للسيارات.

وأضاف المحافظ في بيان له اليوم، أن المشروع يهدف لتحويل مدينة قليوب إلى مدخل جديد للقاهرة من ناحية الوجه البحري، مشيرا إلى أن الشركة أجرت المعاينات اللازمة وسيجرى قريبا استفتاء جماهيري للمواطنين حول استخدامهم للخط الجديد وجدواه لتحديد الجدوى الاقتصادية من الخط الجديد، موضحا أن مد المترو قليوب حلم تأخر تنفيذه كثيرا حيث مر المشروع بالعديد بالمراحل في عهد ما قبل ثورة يناير.

وأوضح المحافظ، إن التكلفة التقديرية للمشروع تصل إلى 8 مليارات جنيه وهو أمر يتطلب الكثير من الدراسات حتى يجرى التاكد من الجدوى الاقتصادية له، مشيرا إلى أنه وجه بضرورة التنسيق الكامل بين كل الإدارات لتذليل أي عقبات تعترض المشروع والتأكيد أيضا على ضرورة التخطيط العمراني السليم لعدم حدوث أي مشكلات في السيولة المرورية أثناء تنفيذ المشروع.

أكد المحافظ، أن المشروع القومي العملاق في حال تنفيذه والموافقة عليه سيساهم في نقل المحافظة نقلة نوعية متميزة وسيحدث طفرة في السيولة المرورية التكنولوجيا.

اقرأ أيضا