رامي مالك: أنا مصرى وأرفض تجسيد شخصية "إرهابي عربي" بجيمس بوند الجديد

الاربعاء 03 يوليو 2019 | 06:59 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

رفض الفنان الأمريكي رامي مالك ذو الأصول المصرية، أن يلعب دور الإرهابي العربي بفيلم "Bond 25" مع الفنان العالمي دانيال كريج، ومن المقرر عرض الفيلم في عام 2020 بدور العرض السينمائية.

وأصر رامي مالك الحاصل على جائزة الأوسكار، على رفضه تجسيد شخصية إرهابي ناطق باللغة العربية، ضمن أحداث فيلم "جيمس بوند" الجديد، أو تجسيد شخصية شخص عربي شرير يستخدم الدين كوسيلة أو مبرر للجرائم التي يرتكبها ضد الأنسانية بشكل عام.

وأكد رامي مالك في تصريحات صحفية لجريدة "الإندبندنت" البريطانية، أ،ه في جلستة الأولى مع المخرج كارى فوكوناجا مخرج فيلم "جيمس بوند" الجديد، اشترط عليه عدم لعب الشخصية الشريرة من ناحية الدين، قائلاً "لا يمكن تجسيد اى عمل ارهابي يعكس ايديولوجية أو دين، هذا ليس شيئا سأستمتع أثناء تصويره، لذا إذا كان اختيارى للدور هو تجسيد تلك الأيديولوجية، فيجب اختيار ممثل آخر يقبل بالدور".

وأضاف مالك، إن خلفيته العريقة ووعيه بأهمية التمثيل الإيجابي وعدم إبراز جوانب غير حقيقية هي من أوصلته إلى هذا المكان واتخاذ هذا القرار الخاص برفض ذلك الدور.

وتابع رامي تصريحاته حول الحديث عن التراث المصري قائلاً: "أنا مصرى، لقد نشأت واستمعت للموسيقى المصرية، وأحببت عمر الشريف، هؤلاء هم شعبي، وأشعر بأننى مرتبط بشكل كبير ورائع مع تلك الثقافة الموجودة داخل مصر والشعب المصرى الذى أعتبر نفسي نسيجا منه".

ويذكر أن فيلم "جيمس بوند 25" يعتبر آخر فيلم في سلسلة "جيمس بوند" الذي يقوم ببطولتها دانيال كريج بعدما حققت السلسلة الذى يقوم ببطولته أعلى الإيرادات فى تاريخ السلسلة الشهيرة، كما انضم للجزء المنتظر الممثل لأبوين مصريين رامى مالك الذي فاز بالأوسكار الأخيرة.