أبرزهم "الحكم على شيما".. قضايا محاكم الأسرة اليوم

الخميس 04 يوليو 2019 | 06:52 مساءً
كتب : أحمد وصفي

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الخميس، العديد من القضايا التي تهم الشارع والرأي العام، ومنها تأجيل محاكمة التخابر مع حماس والنطق بالحكم لـ"شيما"في ممارسة الدعارة ومحاكمة 2 من المتهمين في "أحداث عنف الظاهر" ومحاكمة "خلية الزيتون الأولى" لـ 5 أغسطس.

"تأجيل محاكمة 23 متهما بـ"التخابر مع حماس" لـ 11 يوليو"

أمرت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الخميس، تأجيل إعادة محاكمة 23 متهما من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، في اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات العنف المسلح داخل مصر وخارجها، بقصد الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، والمعروفة بالتخابر مع حماس، لجلسة 11 يوليو لاستكمال مرافعة الدفاع.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس، وسكرتارية حمدى الشناوي.

وكانت النيابة العامة، قد أسندت إلى المتهمين تهم التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكرى لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة أراضيها.

"حضور أسرة المطربة "شيما" لجلسة النطق بالحكم في ممارسة الدعارة"

حضر عدد من أفراد أسر المتهمين في قضية المطربة "شيما" بطلة كليب عندي ظروف المتهم فيها 19شخص، الي المحكمة شمال الجيزة، لحضور جلسة النطق بالحكم في التهم المنسوبة لهم وهي "ممارسة وتسهيل الدعارة"، قبل جلسة النطق بالحكم.

الجدير بالذكر، أنه لم تظهر المطربة "شيما" في قفص الاتهام أثناء انعقاد جلسات محاكمة المتهمين في القضايا المختلفة المنظورة أمام ذات الدائرة، محكمة جنح العجوزة.

كانت تحقيقات القضية كشفت أن صاحب كافية في المهندسين، يدعى "أ.م.ا"، وهو المتهم الرئيسي في الواقعة شكل عصابة للاتجار في البشر، عن طريق استقطاب الفتيات.

وتابعت التحقيقات أن من بين الفتيات التي استقطبهن المتهم "المطربة شيما" بطلة كليب "عندى ظروف"، بمساعدة شقيقه واثنين من القوادين، ودفعهن لممارسة أعمال منافية للآداب، إضافة إلى استخدامهن في توزيع المخدرات على الزبائن.

"تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 2 من المتهمين في "أحداث عنف الظاهر"

أمرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد وسكرتارية معتز مدحت، بتأجيل إعادة إجراءات محاكمة 2 من المتهمين في "أحداث عنف الظاهر" لجلسة 5 أغسطس المقبل ، لتعذر حضور المتهمين.

حيث أسندت النيابة العامة للمتهمين وآخرين تم الحكم عليهم عدة تهم، منها الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، والقتل العمد لمواطنين.

"تأجيل محاكمة "خلية الزيتون الأولى" لـ 5 أغسطس"

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد بسكرتارية معتز مدحت، اليوم الخميس، محاكمة 5 متهمين بـ"خلية الزيتون الأولى"، لـ"جلسة 5 اغسطس" المقبل وذلك لعدم حضور المتهمين من محبسهم.

حيث وجه للمتهمون عدة تهم منهم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.