طلب إحاطة للحكومة بشأن انتشار مراكز تأهيل الطلاب للكليات

السبت 06 يوليو 2019 | 11:35 صباحاً
كتب : سارة محمود

تقدمت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، وموجه للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكلًا من ووزيري التعليم والتعليم العالي، بشأن انتشار مراكز تأهيل الطلاب للكليات.

وأشارت "رزق الله"، خلال البيان الصادر لها، إلى انتشار ما يسمي بمراكز تأهيل الطلاب للكليات، حيث يتم الترويج إلى مراكز تأهيل لما بعد التعليم بالكليات، من خلال مراكز تقوم بمثل هذه الدورات التأهيلية.

وأضافت عضو مجلس النواب، أنه يتم توزيع أوراق دعائية تروج لمراكز تأهيل الطالب للكليات بعد الانتهاء من الثانوية العامة، دون إي رقابة من الحكومة والجهات المعنية، حيث تروج هذه المراكز أنها توفر شرح مبسط وسهل للطالب قبل خوض اختبار القدرات بالكلية التي سيقدم أوراقه بها.

وأشارت البرلمانية، إلي أنه يصل سعر التدريب بمراكز التأهيل إلى 600 جنية على الأقل، وذلك غير باقي المصاريف الخاصة بالمادة العلمية والنثريات وما شابه، موكدة أنه في أغلب الأحوال تكون مراكز التدريب أما داخل شقق خاصة ببعض المروجين لها، أو شقق إيجار تخصص لهذا الغرض.

وطالبت بملاحقة سماسرة مراكز تأهيل الطلاب للكليات، ووقف استغلال رغبة وخوف الطلاب في تحديد مصيرهم الجامعي، وكذلك تطبيق الرقابة الكاملة على أماكن تلك المراكز، وضبطها على الفور قبل وقوع ضحايا أخرى، وانتشارها بشكل يخلق منها شبحا اكبر من شبح الدروس الخصوصية.

وتساءلت: أين دور الحكومة وحملات التوعية بخطورة التسجيل بهذه المراكز مجهولة المصدر، وحث الطلاب على التحقق من صحة تلك المراكز.

اقرأ أيضا