في أجواء مشتعلة.. هاني شاكر ينافس مصطفى كامل على مقعد نقيب الموسيقيين

الاحد 07 يوليو 2019 | 09:01 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

انتخابات نقابة الموسيقيين

بدأت نقابة الموسيقيين، تلقي استمارات الترشيح من أعضاء النقابة على مقعد نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس الإدارة، ويستمر تلقي الاستمارات حتى يوم 10 يوليو، ومن المقرر أن يتم فتح باب التنازلات والتراجع من 13 حتى 15 يوليو، أما باب الطعون فيبدأ في الفترة من 16 إلى 18 يوليو، وسيتم إعلان الأسماء النهائية لخوض الانتخابات يوم السبت 20 يوليو.

موعد انتخابات نقابة الموسيقيين

ومن المقرر أن يتم إجراء انتخابات نقابة الموسيقيين، يوم 30 يوليو المقبل، وسوف تتم الإعادة في السادس من شهر أغسطس المقبل، ولا سيما أن انتخابات نقابة الموسيقيين تختلف هذه الدورة عن الانتخابات السابقة، وتعد هي الأهم في تاريخ النقابة، حيث يستمر المجلس المنتخب 4 سنوات دون تجديد نصفي في الدورة السابقة، أو دون مشاكل، وبالتالى كل المرشحين من المجلس القديم هم أعضاء فى المجلس منذ 4 سنوات، ومع ذلك المجلس بالكامل أعلنوا عن ترشيح أنفسهم للدورة الجديدة، وهم بترتيب الأصوات، رضا رجب وهو أقدم عضو بمجلس النقابة منذ 1989، الفنانة نادية مصطفى، والفنان عاطف إمام وهو عضو بمجلس النقابة منذ عام 1993، محسن السيد، أحمد رمضان وهو عضو منذ 3 دورات منذ عام 2009، محمد أبواليزيد، خالد بيومى، منصور هندي، علاء أسامة، أحمد الصاوي، حسن فكري، محمد المحلاوي.

مرشحو انتخابات نقابة الموسيقيين

من المقرر أن يخوض انتخابات عضوية مجلس نقابة الموسيقيين أكثر من 40 موسيقياً، أبرزهم حلمى عبدالباقى، أحمد العيسوى، سامح يسرى، محسن السيد عميد كلية التربية الموسيقية الأسبق، محمد سعيد عمر "المنصورة"، نجل عازف الكمان سعيد عمر، د. أحمد أبوالمجد "بورسعيد"، كما تنافس المنصورة بـ 6 مرشحين، والزقازيق بـ 5 مرشحين أبرزهم حلمى عبدالباقى.

المتنافسين على مقعد نقيب الموسيقيين

ويتنافس على مقعد نقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر للمرة الثانية على التوالى، والفنان مصطفى كامل للمرة الثانية أيضاً، وقد هاني شاكر اليوم ورق ترشحة على مقعد النقيب للمرة الثانية.

وكشف هاني شاكر في تصريحات له، عن سبب ترشحه مرة أخرى قائلاً إن السبب هو مطالبة زملائه بالترشح مرة أخرى، مضيفا : "مسئولية العمل النقابي استنفدت كثيراً من الجهد فى سبيل تحقيق العدالة الإنسانية لشريحة من المجتمع معنية بتشكيل وجدان الشعب المصرى، خصوصاً فى تلك المرحلة المهمة من التنمية الجديدة التى تعيشها مصر والتحديات التى تواجهها".