بالتفاصيل.. لقاء وزير الإنتاج الحربي بسفير الكويت بالقاهرة

الاثنين 08 يوليو 2019 | 12:18 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

استقبل اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، اليوم الإثنين، السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت بالقاهرة، يرافقه أحمد إسماعيل بهبهاني رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الكويت الدولى للطيران؛ لحضور معرض الكويت للطيران 2020، والمقرر إقامته خلال المدة من 15 – 18 يناير 2020.

وخلال اللقاء تم الترحيب بالسفير وتوجيه الشكر له على الدعوة المقدمة لحضور معرض الكويت الدولي للطيران، والتأكيد على أهمية تعزيز التعاون بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الكويتية الشقيقة في مختلف المجالات العسكرية والمدنية، وأهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تعود بالمنفعة المشتركة على الجانبين والتأكيد على العلاقات التاريخية التي تجمع بين مصر والكويت.

كما تم التأكيد على حرص وزارة الإنتاج الحربي على وضع كل الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة بالشركات والوحدات التابعة لها للمشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية والصناعية كبرى مثل (الصناعات الدفاعية و الصناعات المدنية) وفقاً لأحدث التكنولوجيات المستخدمة في هذه المجالات.

ومن جانبه، أعرب السفير محمد صالح الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة عن رغبة الشركات الكويتية في التعاون مع الشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربي، مؤكدًا علي أن مصر بإمكانياتها ستكون عاملا رئيسيا ومهما بالمشاركة في تنفيذ المشروعات الصناعية الكبرى في المجالين العسكرى والمدنى.

وأشار "الذويخ"، إلي أن الحرص على التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، يأتى في إطار ما تمتلكه شركاتها من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية على اعلى مستوي بالإضافة إلى ما تتمتع به من سمعة طيبة والسرعة والدقة في أداء الأعمال الموكلة إليها واشتراكها في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر، وهو الأمر الذي يساهم في نجاح التعاون المشترك.

وأضاف سفير دولة الكويت، أنه يوجد العديد من المؤشرات التي تعكس وجود فرص واعدة لإقامة شراكة صناعية بين الجانبين في مختلف المجالات.

اقرأ أيضا