صميدة: القمة الإفريقية الاستثنائية بداية حقيقية للتكامل الاقتصادي بالقارة

الاثنين 08 يوليو 2019 | 12:28 مساءً
كتب : سارة محمود

قال المهندس الربان عمر المختار صميدة، رئيس حزب المؤتمر، إن القمة الأفريقية الاستثنائية الـ 23 والتي تستضيفها عاصمة النيجر نيامى، هى بداية حقيقية وجادة للتعاون والتكامل الاقتصادي بين جميع دول القارة السمراء.

وثمن "صميدة"، خلال البيان الصادر له، القضايا المهمة التي جاءت في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي ألقاها خلال افتتاح أعمال القمة والتى أكد خلالها على ضرورة تعزيز التواصل مع القطاع الخاص لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة، وأن التكامل الصناعي بين دول القارة يحتاج إلى المزيد من التعاون في كل الأصعدة.

وأشاد رئيس حزب المؤتمر، بإطلاق الرئيس السيسي لمنطقة اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية القارية بعد دخول هذه الاتفاقية التاريخية وغير المسبوقة، والتي تمثل حلما كبيرا لدى القادة والرؤساء والحكومات والشعوب الأفريقية حيز التنفيذ، معتبرا هذه الاتفاقية واحدة من أهم الإنجازات التى حققها الرئيس السيسى للدول الأفريقية خلال رئاسته الحالية للاتحاد الأفريقى.

وأكد أن إفريقيا تمتلك مؤهلات وثروات طبيعية كبيرة ومتعددة وفي مختلف المجالات وثروة بشرية واعدة تمكنها من أن تكون واحدة من أهم الاقتصاديات العالمية الكبيرة التى تنطلق بدول القارة الإفريقية الى تحقيق التنمية الشاملة وفي مختلف المجالات.

اقرأ أيضا