"الفيفا والكاف" يبرزان تألق الجزائر وإنجاز مدغشقر

الاثنين 08 يوليو 2019 | 01:50 مساءً
كتب : أحمد عصام

أبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، تأهل منتخبي الجزائر ومدغشقر إلى الدور ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2019، والمقامة في مصر حالياً.

وتأهل منتخب الجزائر إلى دور الثمانية من بطولة كأس أمم أفريقيا بعد فوزه على منتخب غينيا بثلاثية نظيفة، كما فاز منتخب مدغشقر على نظيره الكونغو الديمقراطية بركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل بهدفين لكلا منهما.

وكتبت الصفحة الرسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبر مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "منتخب الجزائر يواصل التفوق والانتصارات ويعبر غينيا، بثلاثية مبهرة ليتأهل لربع النهائي، عن طريق بلايلي، محرز، وأوناس".

وأضافت: "حتى الآن الجزائر أفضل خط هجوم بتسجيله 9 أهداف، وأفضل دفاع دون أهداف في شباكه، حيث سيواجه الخضر الفائز من مالي وكوت ديفوار".

وفي تغريدة أخرى للفيفا قال: "تأهل تاريخي لمنتخب مدغشقر إلى ربع النهائي في المشاركة الأولى بعد التعادل 2-2 ثم الفوز (4-2) بركلات الترجيح على الكونغو الديموقراطية".

‏‎كما "الكاف" عبر حسابه الرسمي "تويتر": "محاربو الصحراء هم الوحيدون المستمرون في الحفاظ على شباكهم نظيفة، وبالعلامة الكاملة بعد خروج ‎الفراعنة وأُسُود الأطلس".

وأضاف: "‏منتخب ‎مدغشقر يكتب التاريخ بأقدام لاعبيه ويتأهل إلى الدور ربع النهائي في أولى مشاركاته في كأس الأمم الأفريقية!".

اقرأ أيضا