ضربة لجوجل.. هواوي تكشف نظامها الأسرع في تاريخ الهواتف

الاربعاء 10 يوليو 2019 | 06:27 مساءً
كتب : إسلام السايس

في أواخر يونيو، قال دونالد ترامب إنه سيخفف القيود التي تمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع "Huawei"، عملاق التكنولوجيا الصيني، ولكن لا يزال غير واضح، موعد حدوث ذلك بالضبط، حيث يبدو أن شركة هواوي قد ظلت مدرجة في القائمة السوداء من قبل وزارة التجارة، الأكثر ضرراً، الحظر يعني أن هواوي لا يمكنها استخدام نظام "Android" من "Google"، ولكن يبدو أن "رن زينج في" ، مؤسس شركة هواوي ومديرها التنفيذي، لا يعتمد على الترحيب به مرة أخرى في عائلة الأندرويد.

ولكن يبدو أن هواوي تعلمت من الدرس جيدا، حيث تدرس اتخاذ أخطر قرار في مسيرة الشركة الصينية الكبيرة، وهو الاستغناء عن خدمات نظام تشغيل أندرويد، والاعتماد فقط على نظام تشغيلها الجديد "هونغ ميغ".

قال "رن زينج في" رئيس هواوي، في تصريحات لصحيفة "Le Point" الفرنسية، حول نظام HongMeng" OS"، إن نظام هواوي الجديد أسرع من نظام Android ، مشيرًا إلى تقرير صادر عن "GlobalTimes" التي تديرها الدولة والذي قال إنه أسرع بنسبة 60٪.

أكد زينج في أن شركته تدرس الاستغناء عن نظام "أندرويد" بشكل نهائي، حتى في حالة إلغاء قرار الحظر المفروض على هواتفها، لافتا إلى أن نجاح نظام تشغيل هواوي الجديد عجل من الفكرة، حيث أنه أسرع من أندرويد وios، مما يشجع شركته على إتخاذ القرار.

وأضاف زينغ في أن القرار الآن في يد القسم التجاري بهواوي، الذي سيحدد ما إذا كانت الشركة ستتخلي عن أندرويد بالكامل، أو سيتم تشغيل نسخ هجينة بين نظام الشركة الجيد ونظام أندرويد، مأكداً أن شركته ستلجأ إلى هذا القرار حتى لا يحدث مع حدث معها مرة أخرى من جانب الولايات المتحدة وحظرها لهواوي ومنعها من استخدام نظم التشغيل الأمريكية.

اقرأ أيضا