اختتام فعاليات الدعم الأسري وعلاج الإدمان برعاية المجلس الإقليمي الدولي

الخميس 11 يوليو 2019 | 02:25 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

اختتم المجلس الإقليمي لحقوق الإنسان برئاسة علاء نادي عابد، فعاليات تدريب الإرشاد النفسي والأسري لمرضى الإدمان، الذي انطلقت فعالياته السبت الماضي، بالشراكة مع مؤسسة أبو رجيلة.

اقليمي

وقال محمد خيري، الأمين العام للمجلس الإقليمي لحقوق الإنسان، إن مؤسسات المجتمع المدني لها دوراً كبيراً في إعداد وتأهيل الأسرة، ودعم مرضى الإدمان نفسياً وصحياً، وأفاد أن دور المجتمع المدني يأتي بجانب دور الحكومات في مصر والوطن العربي.

اقليمي

وأوضح "خيري" أن هناك العديد من الدول التي تحارب مصر من هذا الجانب بهدف تعلق شبابنا بالمخدرات والتكنولوجيا، وقدم الشكر لمؤسسة أبو رجيلة وجميع المشاركين في التوعية والإرشاد النفسي والأسري لمرضى الإدمان، وأكد على ضرورة اهتمام المجلس بهذا الملف والعمل عليه بقوة في الفترة المقبلة، وأضاف أن المجلس يرحب بجميع من يريد مشاركته في مثل هذه الملفات التي تهم الوطن العربي وشعبنا.

اقليمي

وقال فؤاد أبو رجيلة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أبو رجيلة المتخصصة في الصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن المؤسسة تعمل في هذا الملف منذ سنوات وأوضح أن المركز العلاجي وصل إلى ثلاثة عشر فرع حتى الأن، تعافى بداخلهم المئات من مرضى الإدمان في مصر والوطن العربي.

وقال أحمد سيد، منسق التدريب، أن الفعاليات استمر لأربعة أيام، واختتم اليوم التدريب بتكريم المشاركين بعد اجتيازهم محاضرات الإرشاد النفسي والأسري وعلاج الإدمان التي تم تحضيرها وتقديمها من قبل دكاترة متخصصين، وأضح أن عدد المشاركين في فعاليات التدريب وصل 300 فرد.

اقليمي

اقرأ أيضا