محافظ بورسعيد يلتقي الدفعة الثانية من أطباء منظومة التأمين المتجهين إلى لندن

السبت 13 يوليو 2019 | 11:28 صباحاً
كتب : شيماء الريس

التقى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بالدفعة الثانية من الأطباء الذين تم اختيارهم للسفر للمملكة المتحدة للتدريب على تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والذي تم تشغيل المنظومة تجريبيًا بمحافظة بورسعيد مطلع شهر يوليو الحالي.

وأعرب محافظ بورسعيد، عن سعادته لسفر البعثة الثانية من أطباء طب الأسرة للتدريب على تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل في لندن، مشيرًا إلى أن الدفعة الثانية تشمل 35 طبيبًا من مختلف المحافظات.

وأكد محافظ بورسعيد، للأطباء بأن ما يحدث ببورسعيد من طفرة صحية يعتبر إعجازا وسيسجله التاريخ بحروف من نور.

وطالب اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، الأطباء بالاستفادة من فترة التدريب علي أحدث النظم الطبية أكبر استفادة، فتلك فرصة تاريخية أمامهم ولن تعوض، وأنهم سيكونون مطالبين بنقل ما تعلموه بالخارج إلي زملائهم، فضلًا عن تقديم أفضل خدمة طبية بمعايير دولية للمواطنين بعد عودتهم، موجهًا الشكر لرئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، علي منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة التي ستشهد تقديم خدمة طبية تفوق المستشفيات الخاصة.

وأكد محافظ بورسعيد، أهمية استغلال تلك الفرصة لتأهيل الأطباء وفقًا لأحدث الإمكانيات التدريبية في أكبر الأماكن الطبية العالمية ومعايشة أكبر الأطباء، لافتًا إلى أن وزارة الصحة كانت قد وقعت بروتوكول تعاون مع المملكة المتحدة، لتدريب أطباء الأسرة وإرسالهم في بعثات إلى إنجلترا للتدريب على نظام التأمين الصحي الجديد.

وتابع "الغضبان" أن هذا البروتوكول سيساهم بشكل كبير في تحسين المنظومة الطبية، والارتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة بما ينعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمريض.

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن ما يحدث في تجهيزات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في نطاق المحافظة هو "إعجاز"، تحقق في وقت قياسي بفضل جهود جميع المشاركين في تلك الملحمة الوطنية بعد نجاحهم في إنشاء وتطوير وتجهيز الوحدات الصحية، بالإضافة إلى رفع كفاءة المستشفيات التي ستدخل ضمن منظومة التأمين الجديد.

ولفت اللواء عادل الغضبان، إلى أن أهالي بورسعيد شاهدوا على أرض الواقع ما يتم بمستشفى النصر التي كانت مغلقة منذ أكثر من 12 عامًا والآن تصبح أحد أكبر صروح المنظومة.

وأكمل محافظ بورسعيد أثناء لقائه بوفد الأطباء بمطار القاهرة، أنه لأول مرة في مصر يدخل نظام طب الأسرة مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى أن التشغيل التجريبي شهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على التسجيل، فضلًا عن إجراء عدد كبير من عمليات زرع قرنية.

واستطرد "الغضبان"، أن محافظة بورسعيد، تشهد تواجد أطباء من اليابان والهند على مستوى عالي يعملون على تدريب الفرق الطبية والتمريض بالوحدات الصحية في المحافظة، على نظام التأمين الجديد، بالإضافة إلى أطباء الدفعة الأولى الذين عادوا من لندن للعمل بالوحدات

اقرأ أيضا