"الست الجدعة".. رئيس مدينة قها تخطف قلوب أهالي القليوبية

السبت 13 يوليو 2019 | 08:52 مساءً
كتب : محمد ضوه

"أمل فوزي".. سيدة فرضت نفسها على الساحة بمحافظة القليوبية بعد توليها منصب رئيس مدينة قها، فقلائل هن من تولوا مناصب قيادية بالمحافظة، وخاصة في مجال المحليات والذي يحتاج إلى قيادة أمينة ومجهود كبير.

تولت المهندسة أمل فوزي منصب رئيس مدينة قها بمحافظة القليوبية، بقرار من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي وهي من مواليد 1974، وحصلت على بكالوريوس الهندسة جامعة الزقازيق قسم الهندسة المدنية 1998 وماجستير الهندسة 2018 من جامعة الزقازيق، وكانت تعمل رئيسا لقسم ضبط الجودة بهيئة الأبنية التعليمية، وهى مهندس استشارى وعضو مجلس نقابة المهندسين بالقليوبية وحصلت على عدة دورات تدريبية بأكاديمية ناصر العسكرية.

"الست الجدعة".. كما يلقبها أهالي القليوبية، استطاعت خلال فترة قصيرة من الزمن أن يجمع المواطنون على حبها وتقديرها، نظرًا للمجهود الوفير الذي تبذله رئيس المدينة منذ توليها المنصب.

الجميع لا ينسي الموقف الرجولي الذي قامت به رئيس المدينة، والتي قادت حملة لتحديد تعريفة الركوب لجميع التكاتك الموجودة بالمدينة، وقامت بكتابة السعر الموحد على كل توك توك، وذلك بحضور شرطة المرافق وقوة من قسم شرطة قها.

واستقلت رئيس المدينة، سيارة ميكروباص على خط "طوخ ـ قها" وضبطت سائقا وتحفظت على سيارته لقيامه بمغالاة أجرة الركوب استحسان جميع المواطنين الذين طالبوا رؤساء المدن بحذو ما فعلته للسيطرة على السائقين ومواجهة استغلالهم للمواطنين مؤكدين أنها "ست بـ 100 راجل".

من جانبها أكدت رئيس المدينة في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن ما تقوم به هو عملها فقط، ولا تبتغي سوى مرضات الله عز وجل والعمل على حل مشاكل المواطنين، وهذا أقل ما يستحقه المواطن المصري.

وأضافت رئيس المدينة، أنه سيتم الضرب بيد من حديد على مافيا المتلاعبين بأسعار البنزين والغاز، لأن المواطن لا يستطيع تحمل أي أعباء إضافية، مشيرة إلى أنها ستتابع شخصيا وبصفة يومية من خلال حملات مفاجئة بالطرق وسؤال المواطنين على تعريفة الركوب.،

اقرأ أيضا