لمستخدمي "Face App".. تعرف على مخاطر "تحدي العمر"

الاحد 14 يوليو 2019 | 08:29 مساءً
كتب : إسلام السايس

انتشر تحدي برنامج "فيس اب" "Face App"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وعرف التطبيق باسم "تحدي العمر"، وتصدر التحدي تريندات جوجل خلال الساعات الماضية، وهذا ما دفع الكثير من الأشخاص لتحميل التطبيق، واستكشاف صورهم بعد 60 عام، لكن هذا البرنامج له مخاطر، خاصة على الخصوصية وهي:

- يتعقب "FaceApp" ويجمع الكثير من المعلومات عنك من هاتفك عندما تستخدم التطبيق، لأغراض "تحسين الخدمة" ولكي تظهر لك الكثير من الإعلانات.

- يعمل التطبيق على إرسال الصور التي تود معالجتها وتطبيق التأثيرات عليها ليتم معالجتها من خوادم الشركة الروسية، وهذا يعني أنه من الممكن أن يتم الاحتفاظ بها لديهم.

- يصبح هذا سيئاً إذا كنت لا تريد مشاركة الصور الخاصة بك والتي جربت عليها هذه التأثيرات، لتجد صديقاً أو شخصاً ما لديه صورك والتي وصل إليها من فيس بوك وإنستجرام يجرب عليها تلك التأثيرات ويشاركها.

- انتشار تطبيق "FaceApp" مفيد لكل من فيس بوك وجوجل وتويتر وهي الشركات التي تسعى وراء تقنيات التصوير والتعرف على الوجوه واستخدام الذكاء الاصطناعي على هذا المستوى، كما يعتبر مفيد أيضاً لشركات التسويق وجمع البيانات والتي ترغب في جمع معلومات بصرية عن المستخدمين أيضاً وليس فقط البيانات النصية.

اقرأ أيضا